اخبار محلية

رقمٌ تاريخيّ ومزايدة مثيرة… هكذا ستصرف “ملايين الـ MTV”!

رقمٌ تاريخيّ ومزايدة مثيرة… هكذا ستصرف “ملايين الـ MTV”!

حصلت محطة” أم.تي.في” على حقوق النقل التلفزيوني لبطولة لبنان بكرة السلة للمواسم الأربعة المقبلة (من العام 2024 وحتى العام 2028) بعد مزايدة مثيرة مع محطة “LBCI” “المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال”.

ورست المزايدة على محطة “أم.تي. في” بمبلغ 10 ملايين و670 ألف دولار أميركي للمواسم الأربعة المقبلة وهو رقم قياسي عن السنوات السابقة وحتى كمبلغ لنقل مباريات كرة السلة في الدول العربية.

وفي سابقة نوعية، قامت محطة الـ”أم.تي.في” الرائدة بدعم الشابات والشباب اللبناني بالإستثمار بلعبة كرة السلة اللبنانية لتطويرها ومساعدة الأندية واللاعبين على تحسين المستوى لمدّة 4 سنوات قادمة.

جلسة المزايدة العلنية التي حصلت لأول مرة وبصورة شفافة ومباشرة على الهواء رفعت من شأن كرة السلة اللبنانية كثيرًا خصوصًا وأنها اللعبة الشعبية الأولى في لبنان دون أي منازع.

وسوف تقسّم عائدات النقل التلفزيوني بين كلّ من الأتحاد اللبناني لكرة وأندية الدرجة الأولى رجال وسيدات على مدّة أربع سنوات:

– 20% إلى الإتحاد اللبناني لكرة السلة أي مبلغ قدره 2،134،000 (مليونين ومئة وأربعة وثلاثون ألف دولار)
– 10% إلى أندية الدرجة الأولى للسيدات أي مبلغ قدره 1،069،000 (مليون وتسعة وستون ألف دولار)
– 70% إلى أندية الدرجة الأولى رجال أي مبلغ قدره 7،469،000 (سبعة ملايين وأربع مئة وتسعة وستون ألف دولار)

أما في ما يخصّ أندية الدرجة الأولى رجال، سوف تقسم على الأندية بالتساوي، أي توزيع مبلغ 7،469،000 على 12 ناديًا أي مقدار 622،416 ألف دولار أميركي لكل نادٍ على 4 سنوات أي ما يقارب مبلغ 155،604 دولار أميركي بالسنة الواحدة لكل نادٍ.

ويذكر أنَّ عائدات النقل التلفزيوني التي ستصرف للإتحاد اللبناني، يحوّلها الأخير لتطوير المنتخبات المنضوية تحت كنفه خصوصًا وأنها تمثّل لبنان في المحافل الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى ذلك يقوم الإتحاد بدفع مستحقات عدّة على رأسها حكّام المباريات.

ودامت جلسة المزايدة نحو ساعتين ونصف، والتي عقدت في مقر أنطوان شويري لكرة السلة، ترأس الجلسة رئيس الاتحاد اللبناني أكرم حلبي ونائبه جهاد صليبا وبحضور أمين السر المحامي شربل ميشال رزق وأمين الصندوق فيكين جيرجيان وعدد من الإدارين ورؤوساء الأندية.

ويشار إلى أنَّ عملية المزايدة انطلقت من مبلغ مليون و200 الف دولار حتى تمكّنت محطة “أم تي في” في النهاية بتقديم العرض الأعلى ونالت حقوق البث بمبلغ “تاريخي” مقداره 10 ملايين و670 الف دولار أميركي وهو رقم قياسي لم يحصل في تاريخ الرياضة اللبنانية عامة وكرة السلة خاصة .

وفي ختام الجلسة، اعتبر رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي أن لعبة كرة السلة اللبنانية هي الفائزة الأولى ووجّه الشكر الى المحطتين على تنافسهما الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى