منوعات

بسبب كوب شاي.. امرأة تطالب شركة طيران بتعويض 1.5 مليون دولار

رفعت امرأة دعوى قضائية بقيمة 1.5 مليون دولار، ضد خطوط جيت بلو الجوية الأمريكية، مدعية أنها عانت من “حروق مشوهة” بسبب ماء الشاي “الساخن بشكل خطير” أثناء الظروف الجوية المضطربة على متن الطائرة، وذلك حسبما ذكرت صحيفة يو إس إيه توداي.
تزعم تاجانة لويس، التي سافرت مع عائلتها على متن رحلة جيت بلو رقم 2237 من أورلاندو إلى هارتفورد، كونيتيكت، في 15 مايو، في شكواها المقدمة في المحكمة الجزئية الأمريكية لمنطقة كونيتيكت أن إهمال شركة الطيران أدى إلى إصابات خطيرة. ووفقاً للدعوى القضائية، فشلت شركة الطيران في ضمان “ظروف سفر آمنة إلى حد معقول”.

توضح الشكوى أنه بينما واجهت الطائرة اضطرابات جوية وتمت إضاءة علامة حزام الأمان، قام أحد أفراد الطاقم بسكب الشاي الساخن بطريق الخطأ على لويس كجزء من خدمة المشروبات على متن الطائرة. وتسببت هذه الحادثة في حروق من الدرجة الثانية والثالثة في صدرها وساقيها وذراعها الأيمن.

وتزعم الشكوى أن الطاقم قدم ماء الشاي في درجة حرارة “غير معقولة” أثناء “اضطراب مستمر”، مما يجعل تقديم المشروبات غير آمن. وتدعي لويس أيضًا أن الطاقم لم “يقدم الإسعافات الأولية” ونصحها بطلب المساعدة الطبية عند الهبوط. وقال محاميها “لم يفعلوا الكثير من أجلها”. “لقد كانوا متعجرفين للغاية بشأن هذا الأمر”.

وفقًا للشكوى، فإن لويس تعاني من ندوب في مواقع الحروق وعانت من الألم النفسي والقلق والإجهاد اللاحق للصدمة من الحادث. وأشار محاميها أيضًا إلى أنها ستحتاج على الأرجح إلى ترقيع الجلد.

وفي شهر مايو الماضي، توفي شخص بسبب نوبة قلبية، وتم علاج 30 آخرين من إصابات عندما واجهت طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية اضطرابات شديدة وقامت بهبوط اضطراري. على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان الاضطراب قد ساهم في الوفاة، إلا أن الحادث دفع شركة الطيران إلى تغيير سياساتها، وتعليق خدمة المشروبات الساخنة والوجبات كلما كانت علامة ربط حزام الأمان مضاءة.

daily beirut

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى