اخبار محلية

بلدة شمالية تمهل هؤلاء 48 ساعة… وتراجع “لافت” بعد التحذير!

بلدة شمالية تمهل هؤلاء 48 ساعة… وتراجع “لافت” بعد التحذير!

أصدرت بلدية البيره قرارًا يقضي بمصادرة ومداهمة الدراجات النارية المخالفة للأنظمة والقوانين خصوصًا التي تتسبّب بإقلاق راحة سكان البلدة، وذلك بعد إعطاء مهلة أقصاها 48 ساعه على أن يتم إتخاذ إجراءات صارمة بحقّ المخالفين.

في هذا الإطار، يؤكّد رئيس بلدية البيرة محمد وهبة، في إتصال مع “ليبانون ديبايت”، أن “هذا القرار جاء نتيجة كثافة السكان في البلدة، إضافة إلى الأعداد الكبيرة من النازحين السوريين الذين دخلوا البلدة، ما ساهم في تفاقم الأمور وتسبّب بفوضى كبيرة”.

ويُشير إلى أن “أصحاب الدراجات النارية يعكرون الهدوء العام في البلدة ويزعجون السكان، خصوصًا بسبب الأصوات التي تصدر عن الدراجات في ساعات متأخرة من الليل، مما يُثير القلق في نفوس الأهالي ويحرم الكثيرين من النوم”.

ويقول: “نحن إتخذنا هذا القرار لترهيب أصحاب الدراجات النارية وللوقوف في وجه هذه التصرّفات المزعجة التي يقوم بها سائقو الدراجات وبهدف الحدّ من الحوادث التي تقع بسببها، حفاظاً على أمن وإستقرار بلدة البيرة”.

ويُضيف: “هذه الإجراءات تشمل الجميع دون إستثناء أي أحد، وقد حدّدنا أوقات معينة لسير الدراجات النارية داخل البلدة، وفي حال رصدنا أي مخالفة لأي دراجة سوف نقوم بمصادرتها وإتخاذ الإجرءات اللازمة بحق صاحبها”.

ويلفت وهبة إلى أن ” البلدية بدأت يوم أمس بتسيير دوريات للشرطة تطبيقاً للقرار الذي صدر، مؤكدًا أن “هناك تجاوبًا مع الإجراءات التي فرضناها، حيث لاحظنا أن عدد الدراجات النارية تراجع في البلدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى