اخبار محلية

عن الحزب.. هذا ما اعترفت به إسرائيل!

نشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيليّة تقريراً جديداً تطرقت فيه إلى عقيدة “حز.ب الله” ضد إسرائيل إذ يعتبرها عدواً مُطلقاً ويسعى لمواجهتها باستمرار.

ويقول التقرير الذي ترجمهُ “لبنان24” إنَّ “الميثاق التأسيسي للحزب يؤكد على المقا.ومة ضدّ إسرائيل باعتبارها مبدأ أساسياً، وذلك بهدف القضاء على الدولة الإسرائيلية”، وأضاف: “إنّ هجمات حز.ب الله على إسرائيل تسبق الحرب الحالية بين إسرائيل وحما.س، ولا ينبغي لنا أن ننسى أن هذه الهجمات تشكل جزءاً من عداوة قديمة. ومرة أخرى، يأخذ الحزب القضية الفلسطينية لتبرير أفعاله وهجماته ضدّ إسرائيل”.

وأكمل: “ورغم أن التضامن مع الفلسطينيين قد يكون جزءاً من خطاب حز.ب الله، فإن هجماته على إسرائيل مدفوعة بمصالح كراهية بحتة. مع هذا، لا يسعنا إلا أن نشيد بحز.ب الله، فهو يقوم بحفلة علاقات عامة رائعة. فمن خلال تصوير الهجمات باعتبارها تضامناً مع الفلسطينيين، فإنه يستطيع أن يحشد دعماً أوسع في حين يعمل في الوقت نفسه على تعزيز المصالح الاستراتيجية الإيرانية”.

وتابع: “الواقع أن كثيرين ينسون في كثير من الأحيان أن حز.ب الله يتلقى دعماً مالياً وعسكرياً ولوجستياً كبيراً من إيران، ذلك أن المصالح الجيوسياسية الإيرانية هي التي تحرك تصرفات حز.ب الله، بما في ذلك هجماته على إسرائيل”.

وقال: “عندما يذهب المرء إلى التظاهرات في كل أنحاء العالم والتي تدعو إلى تدمير إسرائيل، فإنه يعتقد أنهم يتصرفون بطريقة إنسانية من خلال دعم المستضعفين، إذا جاز التعبير. إن هؤلاء الناس ينظرون إلى حما.س وحز.ب الله باعتبارهما حركتي مقا.ومة تقاتلان ضد ما يعتبرونه احتلالاً وعدواناً إسرائيليين. إن الحزب والحركة هما من المجموعات الأكثر نشاطاً وعنفاً في مهاجمة إسرائيل، وبالتالي يتم تصوير أفعالهما على أنها مقا.ومة مشروعة ضدنا”.

لبنان 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى