اخبار محلية

“لقد فشلنا”… دعوة من بو صعب لإستقالة جماعية

زار بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر، بلدة ضهور الشوير، حيث أقيم له استقبال حاشد في ساحة البلدة، بدعوة من نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب وبلدية الشوير وعين السنديانة.

وقد رحب بو صعب بالبطريرك يوحنا العاشر، وقال: “وجودك اليوم هو ترجمة للشعار البطريركي بالنعمة ننمو وبالخدمة نسمو وبالمحبة يتناسق البنيان. نعم وجودك اليوم في بلدة الحق والخير والجمال ضهور الشوير وبين أبناء المتن وكل لبنان، وبين اهلك وعائلتك هو نعمة كبيرة، ومحبة تتتوج ليلة عيد مار الياس، والخدمة للوطن وسائر المشرق”.

وأردف، “وجودك المبارك اليوم انعكاساته من المؤكد كنسية، توحد وتجدد ايمان المسيحيين، ولكن له انعكاسات وطنية على الصعد كافة ومهمة جدا تتجسد برسالة تواصل ولقاء خصوصا في ظل الحروب والمأساة وبشاعة ما يشهده وطننا العربي اليوم وخصوصا فلسطين الجريحة وجنوبنا الحبيب من قتل وإجرام لا حدود لهما من عدو اغتصب أرضا عربية وهجر أهلها ويرتكب اليوم أمام أعين العالم ابشع الجرائم ضد الإنسانية بحق شعب بأكمله من أمهات واطفال وشيوخ في وقت العالم اليوم بأمس الحاجة للكلام العقلاني الذي يدعو للسلام والمحبة ووقف الإجرام”.

وتابع بو صعب، “أتت هذه المناسبة لنقول لك يا صاحب الغبطة كم نحن بحاجة إلى وجودك وكلامك الجامع والرصين والرجاء الذي نقرأه في عينيك، حضورك هو محافظة على الإيمان وعلى حب الوطن والأرض وعلى تشجيع التواصل والحوار بين أبناء الوطن الواحد ورفض الكراهية. هذا هو المعنى الحقيقي للحياة ولوجود الإنسان والإنسانية”.

وأشار الى ان “هذه هي القيم التي تربينا عليها، محبة واحترام جميع أبناء وطننا الحبيب بمسلميه ومسيحييه، نعيش معا متساوين ونبدي مصلحة وطننا وشعبنا على مصالحنا الشخصية والحزبية احيانا، وهكذا نشارك بإعادة بناء دولة عصرية مدنية، تحفظ حقوق أبنائها بدءا بتحمل المسؤولية بانتخاب رئيس للجمهورية ضمن سلة كاملة تضمن إعادة بناء الدولة التي تضمن مستقبل أبنائنا ، واذا لم نستطع فعل ذلك ، ويبدو صعب، فأنا ادعو جميع المسؤولين السياسيين وزملائي النواب لتكون لدينا الجرأة ونعلن اننا فشلنا في التوافق مع بعضنا البعض ونتقدم باستقالة جماعية تكون نتيجتها إعادة تكوين السلطة بعد إجراء التعديلات المطلوبة للقانون الانتخابي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى