اخبار محلية

الأرقام صادمة…الكشف عن موقف اللبنانيين تجاه حرب الجنوب!

كشف استطلاع حديث للرأي عن مواقف اللبنانيين تجاه آخر الأزمات، فتبين أن من بين عشرة لبنانيين هناك تسعة منهم لا يؤيدون استمرار الحرب في جنوب لبنان.

وفق الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “ستاتيستكس ليبانون” تبين أن قرابة 90 بالمائة من اللبنانيين يريدون للصراع في الجنوب أن يتوقف، مقابل عشرة بالمائة يوافقون على استمراره، إضافة إلى أن نحو 60 بالمائة من اللبنانيين لا يعتقدون أن الحرب في الجنوب تساند الفلسطينيين في غزة، مقابل 40 بالمائة يجدون في الأمر منفعة لفلسطين.

ووفقاً للاستطلاع فإن 33% من اللبنانيين لا يعرفون ما هو القرار 1701، في حين تبين أن 7 أشخاص من بين 10 أشخاص في لبنان يعرفون ما هو القرار 1701، أبدوا تأييدهم للقرار الدولي .

وقف الحرب أولوية بالنسبة للمستطلعين الذين اعتبروا أن هذا الأمر يشكل النقطة الثانية على لائحة أولويات الحكومة، مع نسبة 20% تقريباً وذلك بعد التقليل من الفساد.

وفي هذا الإطار يقول الرئيس التنفيذي لـ “ستاتيستكس ليبانون ربيع الهبر، أن هذه الأرقام هي مؤشر على أن اللبنانيين مهما كانت اتجاهاتهم السياسية يرفضون الحرب، كما هم أيضاً مع تطبيق القرار رقم 1701 ويتماهون مع الموقف اللبناني الرسمي الذي يعبر عنه رئيس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب.

وأضاف الهبر “خلال الاستطلاع استندنا إلى عينة شملت جميع اللبنانيين من كافة المناطق اللبنانية في الشمال والبقاع وبيروت والجنوب وجبل لبنان، وما هذه الإحصاءات إلا تعبير عن الواقع اللبناني وعن الرأي العام اللبناني بشكل كامل”.

وفي شأن النزوح السوري، تبين أن 86 بالمائة من اللبنانيين مع ترحيل النازحين إلى سوريا، و 11 بالمائة مع إرسالهم إلى بلد آخر، ونسبة أقل من 2 بالمائة توافق على دمجهم مع المجتمع اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى