اخبار محلية

التيار الوطني الحر ينتقم من اللبنانيين ويفرض العتمة الشاملة… إليكم ما فعله!

كان يفترض أن تعود التغذية الكهربائية الى المناطق اللبنانية بالتقنين المعتاد والمتعارف عليه إعتبارا من يوم غد السبت، بعد الاقتراح الذي قدمه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى مجلس الوزراء في الجلسة الماضية ووافق عليه، ويقضي بإستخدام جزء من الأموال المتوفرة في صندوق مؤسسة كهرباء لبنان لشراء الفيول من السوق المحلي وتشغيل المعامل الى حين وصول الفيول العراقي الذي كان الرئيس ميقاتي ساهم في حل أزمته مع رئيس الحكومة العراقية قبل نحو أسبوعين.
إلا أن تدخلات سياسية برتقالية معطوفة على إهمال غير مسبوق ما زال يحول دون تنفيذ قرار مجلس الوزراء في مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان، الذي يُقترض به أن يجتمع ويعطي إشارة الى الادارات المعنية في المؤسسة للمباشرة بصرف الأموال وشراء الفيول.

وكان يُفترض أن يجتمع مجلس الادارة فور صدور القرار في مجلس الوزراء يوم الأربعاء، لكن ذلك لم يحصل بسبب غياب رئيس مجلس الادارة كمال الحايك عن لبنان حيث يمضي عطلته الصيفية على شواطئ اليونان، ما يطرح سؤالا كبيرا عن هذه اللامبالاة في ظل الأزمة الكهربائية الكبرى؟ وكيف يمكن لرئيس مجلس إدارة كهرباء لبنان أن يترك البلاد في هذا الظرف العصيب.
وبعد جهود بذلها عضوا مجلس الادارة طارق عبدالله وسامر سليم، تم الاتفاق على عقد إجتماع لمجلس إدارة كهرباء لبنان يوم الأربعاء الفائت برئاسة العضو الأكبر سنا وهو سامر سليم،
وبحضور العضو الآخر كريم سابا، إلا أن المفاجأة كانت بعدم حضور سابا الذي أبلغ العضوين بأنه مريض، فتم تأجيل الاجتماع الى اليوم الجمعة أو غدا السبت، فإعتذر سابا بسبب إرتباطات عائلية.
موقف سابا طرح أسئلة إضافية، لجهة هل المرض أو الإرتباطات العائلية تخوله عدم حضور إجتماع من شأنه أن ينقذ البلاد ومرافقها الحيوية من العتمة الشاملة؟، أم أن كريم سابا المنتمي الى التيار الوطني الحر والذي يأتمر بتوجيهات الوزيرة السابقة للطاقة ندى البستاني، رضخ لها بمقاطعة ثلاث دعوات الى إجتماع لحل هذه الأزمة؟، علما أن مصادر متابعة أكدت أن وزير الطاقة وليد فياض وخلال تقبله العزاء بخالته أبلغ زواره أنه يساهم في حل أزمة الكهرباء وتأمين الفيول، فتم إبلاغه أن ندى البستاني أعطت توجيهاتها الى كريم سابا بعدم حضور الاجتماع وبالتالي فإن قرار مجلس الوزراء لن ينفذ.

تشير المعلومات الى أن عدم تأمين الفيول غدا، سيؤدي الى كارثة حقيقية حيث ستتوقف التغذية عن كل المرافق الحيوية من مطار ومرافئ وإدارات رسمية إدارية وأمنية، وبالتالي فإن التيار الوطني الحر الغارق في أزماته الداخلية ينتقم من اللبنانيين ومؤسسات الدولة بمنع التيار الكهربائي عنهم وإغراق لبنان ومرافقه في العتمة الشاملة بسبب حسابات ضيقة وشخصية مع الحكومة.

خاص- سفير الشمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى