اخبار محلية

خطر يهدد المطار..هذا الأمر يؤثر!

جاء في الشرق الأوسط:

ألغت شركات طيران رحلاتها إلى بيروت، الأحد، أو أعادت جدولتها، ما تسبب في تأخير مسافرين انتظروا ساعات بالمطار، بعد هجوم «حزب الله» على إسرائيل التي ردّت بقصف عنيف.

في قاعات المطار الوحيد في لبنان والواقع قرب ضاحية بيروت الجنوبية، معقل «حزب الله»، ظهرت على الشاشات الإلكترونية مواعيد رحلات تم تأخيرها وأخرى تم إلغاؤها، بينما كانت قاعات الوصول شبه خالية، وفق ما شاهد مصوّر «وكالة الصحافة الفرنسية» ظهراً.

قبل وقت قصير من موعد إقلاع طائرتها في طريقها إلى الولايات المتحدة صباحاً، أُبلغت إلهام شقير أن رحلتها أُلغيت.

وقالت لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، بينما كانت تنتظر قرب حقيبتها: «أتينا منذ الرابعة والنصف فجراً، وكانت طائرتنا مقررة إلى عمان قرابة الثامنة. انتظرنا وكان كل شيء على ما يرام قبل أن يبلغوننا بإلغاء الرحلة».

وكانت شقير تنتظر في المطار حين أعلن الجيش الإسرائيلي شنّ ضربات في جنوب لبنان لمنع «هجوم كبير» من الحزب المدعوم من طهران على الأراضي الإسرائيلية. ثم أعلن «حزب الله» شنّ «هجوم كبير» بالصواريخ والمسيّرات على مواقع عسكرية في شمال إسرائيل والجولان السوري المحتل، في إطار ردّه على مقتل قائد عملياته في جنوب لبنان فؤاد شكر بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية في 30 يوليو (تموز).

وقالت شقير إنها اضطرت إلى شراء بطاقة سفر جديدة بتكلفة مرتفعة، عبر شركة «طيران الشرق الأوسط» اللبنانية، في رحلة مقررة مساء الأحد إلى عمان، آملة في أن تتمكّن من مواصلة رحلتها إلى الولايات المتحدة.

وأعلن مطار بيروت مواصلة نشاطه، إلا أن شركات طيران عدّة أعلنت وقف رحلاتها اليوم إلى بيروت.

وأكّدت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، في بيان، أن «المطار يعمل بشكل طبيعي». وقالت إن «هناك تأجيلاً لبعض الرحلات».

المصدر : الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى