“حادثة خطيرة”… جنود إسرائيليون يلقون جثثاً لفلسطينيين من فوق أسطح

“حادثة خطيرة”… جنود إسرائيليون يلقون جثثاً لفلسطينيين من فوق أسطح

يحقق الجيش الإسرائيلي مع جنود ألقوا جثثًا من فوق سطح أحد المباني في شمال الضفة الغربية المحتلة، الخميس، وسط توغل للقوات الإسرائيلية في المنطقة أسفر عن مقتل 7 أشخاص، وفقاً للحكومة الفلسطينية، حيث شهدت المنطقة اشتباكات وإطلاق نار كثيف مع مسلحين.

تم تصوير الحادث من عدة زوايا من قبل سكان قباطية، بالقرب من جنين، وشهده مراسل وكالة أسوشيتد برس. لا تستطيع شبكة “CNN” تأكيد ما إذا كان الرجال الذين ألقيت جثثهم فوق المبنى قد ماتوا، رغم أن جثثهم بدت وكأنها بلا حراك أو حياة.

يظهر أطول مقطع فيديو 3 جنود إسرائيليين يقفون على سطح أحد المباني. يمكن رؤيتهم وهم يدفعون جثة فوق حافة المبنى. علقت أقدام الجثة في ما يبدو أنه كابلات كهربائية أو هاتفية، وتدلت فوق الحافة، مع تدلي الرأس أولاً. بعدها مد أحد الجنود يده لفك قدمي الشخص، قبل أن تسقط الجثة على الأرض.

عند اقترابه من جثة ثانية على السطح، يرفع جندي يدي الشخص ويرفع آخر قدميه، قبل أن يهزّا الجثة ذهابًا وإياباً ويرميانها جانبًا.

وأخيراً، يستخدم جندي قدميه لركل جثة ثالثة على جانب المبنى.

قال الجيش في بيان لشبكة CNN: “هذه حادثة خطيرة لا تتوافق مع قيم الجيش الإسرائيلي وتوقعات جنود الجيش الإسرائيلي. الحادث قيد المراجعة”.

ويُطلب من الجيوش بموجب القانون الدولي معاملة جثث جنود العدو باحترام، ومنع تشويهها، وإعادتها إلى عائلة المتوفى. وكثيراً ما يصادر الجيش الإسرائيلي جثث المسلحين الذين يقتلون في المعارك.

وقال محافظ جنين، كمال أبو الرب، لشبكة “CNN”، إن الجيش الإسرائيلي أخذ ٤ جثث من قباطية. وقال إن جنازة 3 آخرين قتلوا في الاجتياح ستقام يوم الجمعة.

وشهد الحادث أيضاً مراسل العربي عميد شحادة.

وقال شحادة لـCNN: “حاولت جرافة هدم المنزل لإنزال الجثث. لكن ذلك لم ينجح. صعد الجنود وركلوا ودفعوا الجثث عن السطح، كما رأينا. ركلوا ودفعوا وألقوا 3 جثث مختلفة من سطح واحد، وألقيت جثة رابعة من السطح المجاور على بعد أمتار قليلة أدناه”.

المصدر: ليبانون ديبايت

Exit mobile version