اخبار محلية

مفاجأة عن رجل أعمال مُتورط بتوريد “البيجر” إلى لبنان.. إليكم ما قام به في 17

مفاجأة عن رجل أعمال مُتورط بتوريد “البيجر” إلى لبنان.. إليكم ما قام به في 17

أفادت صحيفة ديلي ميل أن النرويجي رينسون يوسي، الذي يملك الشركة البلغارية “Norta Global Ltd” المتورطة بتوريد أجهزة البيجر، اختفى في يوم تفجيرها في لبنان.

ووفقا لمعلومات الصحيفة، غادر يوسي في يوم 17 أيلول، شقته في إحدى ضواحي أوسلو وتوجه في رحلة عمل مخطط لها، ومنذ ذلك الحين، لم تتمكن إدارة المجموعة الإعلامية النرويجية “NHST”، صاحبة عمله الرئيسية من الاتصال به.

من جانبها تزعم الصحيفة، بعدم وجود سبب حتى الآن، للاعتقاد بأن يوسي كان على علم بأي عمليات لزرع متفجرات في أجهزة الاستدعاء.


في وقت سابق، أشار موقع “Telex” الهنغاري، إلى احتمال قيام الشركة البلغارية “Norta Global Ltd” بشراء أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان، من شركة “Gold Apollo” التايوانية.

وذكر الموقع أن شركة “BAC Consulting” المسجلة في بودابست، عملت فقط كوسيط وأبرمت اتفاقية مع شركة تايوانية، فيما مارست شركة بلغارية من صوفيا بشكل مباشر عملية شراء أجهزة الاستدعاء المذكورة.

وزعم الموقع بأن الشركة البلغارية التي “قامت بترتيب تسليم وبيع” أجهزة الاستدعاء لممثلي حزب الله، تأسست في عام 2022 وهي مملوكة لمواطن نرويجي.

في يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين انفجرت أجهزة اتصالات من نوع “بيجر” في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء وآلاف الجرحى. blank

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى