منخفض جوي يصل لبنان… إليكم تفاصيل النشرة الجوية

منخفض جوي يصل لبنان… إليكم تفاصيل النشرة الجوية

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بعد ظهر اليوم الأربعاء تدريجيًا بمنخفض جوّي محدود الفعالية مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً متمركز شمال غرب تركيا. مما يؤدي الى طقس متقلب حتى يوم الجمعة حيث يستقر الطقس تدريجياً.

وأفادت مصلحة الارصاد الجوية بأن معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول في بيروت بين ٢٣ و ٢٩، في طرابلس بين ٢٠ و ٢٨ درجة وفي زحلة بين ١٣ و ٢٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء:

قليل الغيوم، يتحول تدريجياً بعد الظهر الى غائم ويتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحياناً كما يتوقع تساقط أمطار متفرقة ومتقطعة مساء مع احتمال حدوث برق ورعد شمال البلاد.

الخميس:

غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتكون ضباب كثيف على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة مع رياح ناشطة واحتمال حدوث برق ورعد اعتباراً من المساء خاصة شمال البلاد.

الجمعة:

غائم الى غائم جزئياً مع احتمال تساقط امطار محلية في الفترة الصباحية وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية خاصة في المناطق الجبلية، يتكون الضباب على المرتفعات ، كما تنشط الرياح أحياناً وتصل سرعتها لحدود ال ٤٥ كلم/ساعة خاصة شمال البلاد.

السبت:

قليل الغيوم دون تعديل بدرجات الحرارة النهارية بينما تتدنى درجات الحرارة الليلية خاصة في الداخل كما تنشط الرياح أحياناً

المصدر: لبنان والعالم

Exit mobile version