“مسلحين في مبنى لراغب علامة” في جونيه… هذا ما أوضحه!

“مسلحين في مبنى لراغب علامة” في جونيه… هذا ما أوضحه!

كالنار في الهشيم تنتشر في لبنان هذه الأيام الفيديوهات والرسائل الصوتية والأخبار عبر المواقع التواصلية ويتم بسرعة تناقلها قبل أن يجري دحضها والتدقيق في محتواها. وآخر ما حدث في هذا الإطار كان رسالة صوتية تتحدث عن وجود «مسلحين» في مبنى كائن في منطقة جونية في ساحل كسروان وتعود ملكيته إلى الفنان راغب علامة، وترافقت هذه الرسالة مع مقطع فيديو يظهر سكان المبنى وهم خارجه بعد إخلائه وسط حالة من الهلع.

ولأن الفيديو «راح viral»، نشر راغب علامة بيانا توضيحيا على حساباته التواصلية، قال فيه:«يبدو أن العقول السوداء لم تطل فقط مجالي الفني وحياتي العائلية بل تطاولت على الممتلكات الشخصية أيضا… اليوم تم التداول بمقطع فيديو مع رسالة صوتية على مواقع التواصل يفيد بوجود مسلحين في مبنى أملكه في منطقة جونية، والمضحك في الموضوع ان هذا المبنى بالذات هو مستأجر بالكامل منذ أكثر من سنتين وهو في وسط اكثر منطقة أمنية في جونية بين أمن الدولة والسرايا ومبنى الامن العام، والقوى الأمنية لديها هويات كل القاطنين في المبنى… الموضوع اصبح بعهدة القضاء وقوى الأمن، وسنقوم بكشف هوية المرسل ونحيله إلى القضاء المختص ليصار إلى محاكمته».

ولم يكتف راغب بهذا البيان بل أطل عبر قناة «الجديد» اللبنانية للقول إن «هذا المبنى موجود على بعد عشرة أمتار من مجمع قوى أمنية يضم الأمن العام والمخفر وفرع الاستقصاء ودائرة النافعة، ويقطن في المبنى أشخاص لبنانيون ومن جنسيات أجنبية أميركية وكندية، وحتى يسكن فيه ضباط من الجيش اللبناني، لكن سياسة المبنى تقضي بألا يتم إدخال أسلحة ومرافقين مسلحين اليه».

وقال إنه «في العادة يترفع عن الرد، لكن الأذى والضرر طالا هذه المرة منطقة آمنة وسياحية هي جونية، وربما تم استخدام اسمه للإضاءة اكثر على الموضوع والحاق الأذى بأشخاص آمنين يقطنون المبنى». ولفت علامة إلى أنه «تواصل مع مسؤولين في مخابرات الجيش اللبناني وفرع المعلومات الذين أكدوا له أنهم سيصلون إلى الشخص الذي نشر الفيديو لينال جزاءه، في موازاة دعوى قضائية رفعها في حق هذا الشخص الذي نال من أمن المجتمع وأمن منطقة جونية».

المصدر: الانباء

Exit mobile version