لكشف حقيقة ما يجري… صرخة من قلب المتن

لكشف حقيقة ما يجري… صرخة من قلب المتن

أجرى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل، اتصالاً بمدير الدفاع المدني العميد ريمون خطار للوقوف على آخر تطورات حريق الربوة، الذي امتد ليطال وادي نابيه – بيت مسك، وهو المساحة الخضراء الوحيدة المتبقية في المنطقة.

وتبلغ الجميّل من خطار، أنه من المرجح أن يكون الحريق مفتعلاً، حيث تندلع الحرائق في أماكن متباعدة جغرافياً. وطلب من الجهات المختصة العمل على كشف الفاعلين.

كما أشار خطار إلى أن السلطات القبرصية أبدت استعدادها للمساعدة في إخماد الحرائق، وأنها تتحضر لإرسال طائرات متخصصة من المتوقع أن تصل اليوم.

ووجه رئيس “الكتائب” التحية إلى عناصر الدفاع المدني، مشيدًا بالجهود الجبارة التي يبذلونها في فترة الحرب، حيث ألقيت على عاتقهم هذه المهمة الصعبة التي حتمت عليهم وصل الليل بالنهار لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وشدد على ضرورة أن تضطلع القوى الأمنية بمسؤولياتها لكشف حقيقة ما يجري، مطالبًا بتحديد المسؤوليات ومحاسبة الفاعلين دون تهاون، لما لهذه الأفعال من تداعيات على طبيعة المنطقة والمساحات الخضراء فيها.

وفي سياق متصل، عاين النائب إبراهيم كنعان أماكن الحرائق في المتن الشمالي، حيث تواصل مع الجيش اللبناني والدفاع المدني، وطلب استخدام طوافات للحد من انتشار النيران والمساهمة في إخمادها. وكتب كنعان على حسابه على منصة “أكس”: “طوافات الجيش تلبي النداء”، ناشرًا صورة لإحدى الطوافات في موقع الحريق.

وأضاف، “الشكر الكبير للدفاع المدني والجيش اللبناني لكل الجهود والجهوزية التامة لتلبية نداء الأهالي بكل الوسائل المتاحة. وضرورة تحرك الأجهزة الأمنية فورًا لمعرفة ما إذا كان هناك من يفتعل هذه الحرائق؟”.

من جانبه، أشار رئيس وحدة الخدمة والعمليات في المديرية العامة للدفاع المدني، وليد حشاش، في حديث إلى “ليبانون ديبايت”، إلى أن الحريق يبدو مفتعلًا، لا سيما أن الطريق إلى المنطقة التي اندلع فيها الحريق شبه معدومة.

وأوضح أن الطائرات الإطفاء التابعة للجيش اللبناني تواجه صعوبة في الوصول إلى الموقع بسبب كثافة الدخان والرياح، مما يعيق قدرتها على إخماد النيران بسرعة.

وأكد حشاش أن الجهود كانت مركّزة على حماية المنازل القريبة من الحريق، حيث عمل عناصر الدفاع المدني على منع تمدد النار إليها. ورغم استمرار الجهود، لا يزال الحريق خارج السيطرة، لكن الفرق تلاحقه من جميع الجهات.

مواضيع ذات صلة كنعان ناشد والجيش لبى النداء دخان كثيف وفرق الدفاع المدني عجزت عن السيطرة… حريق المتن مفتعل؟ حريق كبير آخر يستعر في المتن… نائب يكشف! تابعوا آخر أخبار “ليبانون ديبايت” عبر Google News،

المصدر :ليبانون ديبايت

Exit mobile version