اخبار محلية

أرقام تكشف “مأساوية” الوضع… هذا ما حصل خلال الـ 48 ساعة الماضية!

تطورات خطيرة تشهدها المنطقة, لا سيّما بعد الاغتيا.ل الذي نفّذه العدو الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت, وأدى إلى استشهاد القيادي الكبير في الحزب فؤاد شكر, والمستشار الإيراني ميلاد بيدي, إضافة إلى سقوط 7 شهد.اء مدنيين وجرح 80 منهم, وهذا الأمر إنعكس وبشكل سلبي على قطاع السياحة في لبنان.

وعَلِمَ “ليبانون ديبايت, أنه خلال الـ 48 ساعة الماضية تم إلغاء عدد كبير من حجوزات الوافدين إلى لبنان من دول أميركية وأوروبية وغيرها”.

ووفق المعلومات, أن “أرقام المغادرين تفوّقت على أرقام الوافدين, فالأرقام تشير إلى أن عدد الوافدين قبل التطورات الأخيرة تخطّت أرقام المغادرين بمعدّل 3000 راكب, بينما بعد التطورات والخوف من توسّع الحرب, فأرقام المغادرين تخطّت أرقام الوافدين بمعدّل 2000 راكب يومياً”.

بدوره وصف الخبير في قطاع السياحة والسفر دوري قزي, “بالمأوساي”, مشيراً إلى أن “إلغاء الحجوزات لن يقتصر على هذا الأمر, بل إنعكس على قطاع الفنادق أيضاً, الذي يشهد اليوم إلغاء لكافة الحجوزات”.

ورأى أن “تداعيات هذا الأمر تنعكس بشكل سلبي على القطاع, وعلى مداخيل الدولة, فالحركة السياحية تتشعّب بين المطاعم والفنادق وسيارات الأجرة وحتى السوبرماركت, والتي تتأثّر جميعها بشكل مباشر من تراجع حركة الوافدين”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى