اخبار محلية

“معطيات غير دقيقة”… ونائب يضع النقاط على الحروف!

بعد العاصفة التي ضربت التيار الوطني الحر وفصل وإستقالة عدد من نوابه، بدأ الحديث عن إحتمال تشكل تكتل نيابي جديد، حيث دارت وشوشات عن تواصل بين أعضاء تكتّل “الإعتدال الوطني” مع هؤلاء النواب، فما حقيقة ما يتم تداوله، وهل نحن أمام تكتل نيابي جديد بنوعه وأهدافه وإصطفافاته؟

في هذا الإطار، يؤكّد عضو تكتل “الإعتدال الوطني” النائب أحمد الخير، في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أن “التكتّل منفتح بالعلاقة على كل الكتل النيابية والنواب المستقلين، وحريص على تسجيد المصلحة الوطنية العليا التي تستدعي هذا التواصل والتنسيق الدائم مع الجميع”.

أما بالنسبة إلى الكلام عن تشكيل كتلة نيابية جديدة؟ يوضح أن “هذا الأمر لم يطرحه نواب تكتّل الإعتدال على أحد وحتى الآن لم يُطرح علينا هذا الموضوع من قبل أي طرف آخر، لكن هذا لا يمنع أن العلاقة مع كل النواب المستقلين والوسطيين هي علاقة أكثر من ممتازة والتنسيق هو بشكل يومي على مستوى كل الملفات”.

ويُشدّد على أن “مبادرة الإعتدال الوطني مستمرة، ونحن حريصون على أن تبقى المساعي التي قمنا بها سابقًا قائمة، ولكن كل اللبنانيين أصبحوا مقتنعين اليوم أن الأحداث الإقليمية الموجودة في غزة والمواجهات التي تحدث في جنوب  لبنان أثرت بشكل كبير وسلبي على الواقع  اللبناني الداخلي”.

ويُضيف الخير: “كنا نتمنى أن الوقائع التي فرضت مؤخرًا بسبب الأحداث الإقليمية أن تولد حل سريع على مستوى الداخل اللبناني، أي القدرة على إنتظام عمل المؤسسات وإنتخاب رئيس للجمهورية، إلّا أنه للأسف الأمور أخذت منحى آخر”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى