اخبار محلية

دعوة للتحقيق في غارة إسرائيلية بلبنان!

دعوة للتحقيق في غارة إسرائيلية بلبنان!

دعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إلى إجراء تحقيق بعد تلقيها تقارير عن سقوط مدنيين كانوا من النساء والأطفال في غارة إسرائيلية على مبنى بشمال لبنان أودت بحياة 22 شخصا، في حين دعت منظمات أممية لتوفير تمويل إضافي للمساعدات الإغاثية.

وأوضح جيريمي لورانس المتحدث باسم المفوضية -في إفادة صحفية بجنيف ردا على سؤال بشأن الغارة الإسرائيلية على بلدة أيطو أمس الاثنين- أنهم تلقوا معلومات أن من “بين القتلى 12 امرأة وطفلين”، داعيا إلى إجراء تحقيق في الواقعة.

وأضاف لورانس “نعلم أن الضربة كانت على مبنى سكني من 4 طوابق، ومع وضع هذه العوامل في الاعتبار، فإن لدينا مخاوف حقيقية فيما يتعلق بالقانون الإنساني الدولي، وقوانين الحرب، ومبادئ التمييز والنسبة والتناسب”.

وأمس الاثنين، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن أكثر من 20 شهيدا و8 مصابين سقطوا إثر غارة إسرائيلية على بلدة أيطو شمالي البلاد”، في حين ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الغارة استهدفت للمرة الأولى بلدة أيطو في قضاء زغرتا ذات الأغلبية المسيحية بشمال لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني لوكالة الصحافة الفرنسية إن “عائلات نازحة من جنوب لبنان كانت تقيم في المبنى الذي جرى استهدافه بعد وقت قصير من وصول سيارة يقودها رجل إليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى