اخبار محلية

بعد الأمطار التي رافقتكم… هذا ما ينتظركم في الـ Weekend!

بعد الأمطار التي رافقتكم… هذا ما ينتظركم في الـ Weekend!

تساقطت الأمطار في بعض المناطق اللبنانية ليل الخميس – الجمعة، وانخفضت درجات الحرارة بحوالي 5 درجات. فما هو المتوقع لطقس عطلة نهاية الأسبوع؟ هل سيستمر الوضع على هذا النحو أم ستعود الأجواء إلى الاستقرار؟

في هذا السياق، أكد رئيس دائرة التقديرات السطحية في مصلحة الأرصاد الجوية، محمد كنج، لـ”ليبانون ديبايت”، أن “لبنان تأثر بمنخفض جوي محدود الفعالية، مما أدى إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة”.

وأشار إلى أن “درجات الحرارة انخفضت في البقاع من حوالي 32 درجة مئوية في الأيام السابقة إلى 26 درجة اليوم. كما شهدت المناطق الجبلية انخفاضًا، حيث وصلت درجات الحرارة صباحًا إلى حدود 14 و15 درجة، بينما لم تتجاوز خلال النهار 24 إلى 26 درجة مئوية”.

وأوضح كنج أن “المنخفض الحالي سبّب تساقط أمطار خفيفة في المناطق البقاعية، دون أي مؤشرات لهطول واسع النطاق في الأيام القليلة المقبلة”.

ولفت إلى أن “الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع سيكون مستقرًا نسبيًا، مع بقاء درجات الحرارة معتدلة على الساحل حيث تصل إلى 28 درجة، بينما تتراوح في المناطق الداخلية بين 24 و26 درجة نهارًا”. وأشار إلى أن “الطقس سيكون غائمًا إلى غائم جزئيًا، مع استمرار الشعور بالأجواء الخريفية”.

وعن التوقعات للأسبوع المقبل، ذكر كنج أن “الجمعة القادمة من المتوقع أن تشهد استقرارًا نسبيًا في درجات الحرارة، دون وجود مؤشرات لحالة جوية جديدة حتى الآن”.

يُذكر أن حال البحر مائج إلى هائج، يصل أحيانًا إلى حدود 1.5 متر، بينما الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية ناشطة أحيانًا، سرعتها تتراوح بين 15 و45 كم/س.

المصدر: ليبانون ديبايت


Warning: mysqli_real_connect(): (HY000/2002): Connection refused in /home/lbmiafwo/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 1982
زر الذهاب إلى الأعلى