اخبار محلية

منظومة الترقيع ترجئ العتمة الكاملة موقتا..ز إلى متى؟

المصدر: موقع الكتائب

وافق رئيس الجمهورية ميشال عون على استصدار موافقة استثنائية لإعطاء مؤسسة كهرباء لبنان سلفة خزينة لشراء المحروقات، وبالتالي فإن أزمة الكهرباء الى انفراج حسب ما ورد على صفحة رئاسة الجمهورية على تويتر.

كما وقّع رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب الكتاب الذي أرسله وزير المالية إلى رئاسة الحكومة المتعلق بطلب الموافقة الاستثنائية لتغطية سلفة الخزينة للكهرباء بالعملة الأجنبية لشراء المحروقات لزوم مؤسسة كهرباء لبنان.

ولاحقا، أرسل وزير المالية غازي وزني كتاباً إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة حول تبلغه الموافقة الاستثنائية من قبل رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء حسان دياب لتغطية سلفة الخزينة للكهرباء بالعملة الأجنبية لزوم مؤسسة كهرباء لبنان لشراء المحروقات.

وقال لسلامة:” للتفضل بالعمل على تنفيذ ما ورد في الموافقة الاستثنائية المذكورة والتي سبق لوزارة المالية أن وافقت عليها وأرسلتها”.

وكان وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غازي وزني قد أرسل اليوم كتابا إلى رئاسة مجلس الوزراء، لطلب استصدار الموافقة الاستثنائية لتغطية سلفة الخزينة للكهرباء بالعملة الأجنبية لشراء المحروقات لزوم مؤسسة كهرباء لبنان.

وقال المكتب الاعلامي لوزني في بيان: “يأتي ذلك بعد طلب رئيس الجمهورية ميشال عون من وزير المالية البحث في تأمين تمويل لمؤسسة كهرباء لبنان بالعملة الأجنبية، وبعد تواصل وزني مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى