اخبار محلية

إبر “مورفين”… تعليقٌ “قواتيّ” على قرار “دعم المحروقات”

المصدر: الأنباء

تعليقاً على قرار إجتماع بعبدا يوم أمس السبت بما يتعلّق بدعم المحروقات، سأل عضو تكتّل “الجمهورية القوية” النائب أنيس نصار، عن المال الذي سيُنفق على دعم المحروقات، ولو على سعر 8,000 ليرة، قائلاً: “من أين سيأتي مصرف لبنان، بها، وهل ستكون من الإحتياط الإلزامي بعد أن رفض مجلس النواب إصدار قانون في هذا الشأن؟ وهل ما يجري أمرٌ قانوني؟”

وفي حديثٍ لـ”الأنباء الإلكترونية”، قال نصّار: “نحن نعرف أنّ عينهم على أموال الناس لإنقاذ سمعة العهد، فالذي أساء للعهد هو تيار العهد ولا أحد سواه. كفاهم ظلماً وتجنٍ على الناس الأبرياء”.

وتوقّع ألّا “يكفي مبلغ الـ15 مليار دولار، قيمة الاحتياط الإلزامي، حتى نهاية العهد، لأنّه بخلال شهر واحد تم إهدار 820 مليون دولار لدعم المحروقات والناس في الطوابير، مكرراً اتّهامه العهد وحكومة تصريف الأعمال بإعطاء الناس إبر “مورفين” حتى نهاية العهد”.


وسأل نصّار عن أسباب تأخّر إعتماد البطاقة التمويلية التي أقرّت من حوالي الشهر في مجلس النواب، كاشفاً أنّ “من جملة الخلاف على تشكيل الحكومة تمسّك فريق العهد بوزارة الشؤون الإجتماعية، لأنّهم يريدون إعتماد البطاقة التمويلية بمثابة بطاقة إنتخابية، مستبعداً تشكيل الحكومة، وحتى ولو شكّلت ستكون نسخة طبق الأصل عن حكومة حسان دياب.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى