اخبار محلية

دعم قطاع النقل …”طليس يتحدّث عن إجراءات صارمة”!

المصدر: الجمهورية

أوضح رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بسام طليس في حديث لـ “الجمهورية”، انّ “هناك 33 الف سيارة عمومية سياحية اي “سيرفيس” رسمية مسجّلة وفقاً للنظام القانوني، و4225 “ميني باص” دون 14 راكباً، و1977 باصاً فوق الـ14 راكباً تعمل على المازوت، بالإضافة الى 11 الفاً و252 شاحنة تعمل على المازوت”.

وأضاف “بالتالي هناك اكثر من 50 الف سائق عمومي سيستفيدون من خطة الدعم، مقدّراً ان يكون عدد السيارات والفانات والباصات غير الشرعية او التي تعمل بلوحات مزوّرة او مكرّرة، ضعف عدد السيارات الرسمية، اي حوالى 80 الف سيارة وباص غير نظامية”.

وشرح طليس، انّ “اتحادات النقل البري تنتظر إقرار مجلس الوزراء خطة دعم قطاع النقل العام، وسيتمّ بعدها عقد اجتماع مع وزيري الداخلية والاشغال، حيث يتمّ التحضير لإجراءات صارمة جدّا في حق السائقين العموميين غير الشرعيين”.

واكّد انّه عند إقرار الخطة، “سيكون كل السائقين العموميين ملزمين بتطبيق التعرفة المتفق عليها، وسيكون المواطن بمثابة السلطة الرقابية عليهم، حيث سيكون هناك خط ساخن للتبليغ عن السيارات المخالفة عبر إعطاء رقم لوحتها، ليتحوّل بعدها صاحب اللوحة الى التفتيش في الضمان الاجتماعي والنيابة العامة، مما يعرّضه الى وقف استفادته من الضمان الاجتماعي، وهو الامر الذي يتجنّبه ويخشاه كل السائقين العموميين، كما سيسطّر محضر ضبط بحق السائق ويُلغى الدعم عنه”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى