اخبار محلية

هل من جديد في قرار عودة المصارف الى العمل؟

أكد رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف جورج حاج, أن “جمعية المصارف لم تحدد تاريخ العودة الى العمل لأن الهدف الأساسي هو الوصول الى تدابير أمنية منتجة لحماية العاملين في القطاع المصرفي”.

وشدد في حديث لـ “صوت المدى”, على أن “الهدف ليس الحاق الضرر بالمودعين عبر التوقف عن العمل، وعلى القوى الأمنية، بعد تزايد التهديدات، أن تتولى متابعة حماية الموظفين، لأن الاستمرار بالتعدي على موظفي المصارف، قد يشجع المواطنين على تخطي القانون وتطبيق شريعة الغاب”.

وإعتبر أن على” المودع التعامل مع المصارف حسب الأصول المعروفة”.

ولفت الى أن “تحركات جمعية المودعين يجب أن تطال جميع المودعين في لبنان ليستفيدوا منها يستفيد منه، إنما ما حصل الأسبوع الفائت لم يأتي بأي استفادة لباقي المودعين بل فقط لأفراد، وما تبقى من مودعين قد تضرروا جراء هذه الأفعال بعد قرار الاقفال”.

وعلق على مسألة صرف رواتب القطاع العام والعسكريين, موكدًا أن “كل يوم توقيف عن العمل يسبب الأذى ونحن على دراية من هذا الموضوع”.

وختم رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف جورج حاج, بالقول: “هل من المعقول أن نعود الى عملنا ونحن مهددون في كل لحظة بالاحتجاز؟ أو باي فعلة قد تلحق الضرر بنا كموظفين؟ لن نعود الى العمل الا اذا تأمن الحل لحمايتنا!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى