اخبار محلية

 باسيل: هذا عمل مجنون وسيؤدي إلى فوضى دستورية!

اعتبر رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل في مقابلة أنّه “إذا لم يُشكّل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي حكومة جديدة قبل نهاية ولاية رئيس الجمهورية ميشال عون، فسيكون عملاً مجنوناً”.

وحول احتمال تولّي الحكومة زمام الأمور بمجرّد مغادرة عون السلطة، قال باسيل في حديث لوكالة “أسوشييتد برس”: “لا نحتاج بالإضافة إلى أزمتنا المالية والاقتصادية إلى أزمة سياسية تقسم الناس حول كيفية التعامل مع الحكومة”.

ورأى أنّ “عدم تأليف الحكومة سيؤدّي إلى فوضى دستورية”، مضيفاً: “لن نقبل أن تدير مثل هذه الحكومة البلاد، إنّها حكومة لم تفز بالثقة وتفتقد للشرعية الدستورية”.

وعن اتفاق ترسيم الحدود البحريّة، قال رئيس “التيار” أنّه “على الرغم من أنّ هذا الاتفاق ليس عملية تطبيع مع إسرائيل، إلّا أنّه يساعدنا على استعادة المزيد من الاستقرار في المنطقة إذ نحتاج إلى جذب المستثمرين”، مضيفاً أنّ “المعادلة التي أقيمت بقوة (حزب الله) هي التي ساعدت”.

واعتبر أنّه “عصر الغاز ولا ينبغي أن يكون لبنان خارجه”، مضيفاً أنّ “الطلب على الغاز حول العالم الناجم عن الغزو الروسي لأوكرانيا منذ أواخر شباط ساعد في إبرام الصفقة”.

وقال: “حصلنا بوضوح على ضمانات من الولايات المتحدة وكذلك من فرنسا وتوتال بأنّه بمجرّد الانتهاء من الترسيم ستبدأ (توتال) بصفتها مشغل البلوكات أنشطتها البترولية قبالة سواحل لبنان”.

 النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى