اخبار محلية

بالأكثرية المطلقة… الأساتذة يحسمون قرارهم من الإضراب!

على الرغم من المحاولات لإقناع الأساتذة بالعودة إلى المدارس وإيقاف إضرابهم، قرر أساتذة التعليم الأساسي الاستمرار في إضرابهم بالأكثرية المطلقة، بعد استبيان وزع على أكثر من 4600 أستاذ.

وفي هذا السياق أكّد رئيس رابطة التعليم الأساسي حسين جواد على إستكمال الإضراب حتى يوم الأحد في 19 شباط القادم، على الرغم من دعوة وزير التربية الأساتذة للعودة إلى المدارس اعتباراً من يوم الأربعاء.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت” قال جواد: “مددنا الإضراب حتى يوم الأحد بناء على تصويت الجمعيات العمومية بنسبة 83.3% من الأصوات التي تجاوبت مع الإستبيان، فمن أصل 4644 شخص صوت أكثر من 3700 أستاذ على الإستمرار بالإضراب”.

وأضاف، “نحن كهيئة إدارية ملزمين بالسير بتوجه الأساتذة خلال هذا الأسبوع، ويخلق الله ما لا تعلمون في الأسبوع القادم”.

وتابع جواد، “وزير التربية يقول أنه حقق مطالب الأساتذة، وقد سألناه ما الذي تحقق من المطالب الأربعة التي قدمناها، فبند صيرفة لم يتحقق، ولم يتم الحديث بشأن الإستشفاء، وبموضوع النقل قدم 200 ألف ليرة كبدل رغم أننا طالبنا بـ 5 ليتر بنزين”.

وأكمل، “الـ 200 ألف ليرة غير كافية، إذا كانت تساوي بالأمس 3 ليتر فاليوم لا تساوي أكثر من ليترين ونصف ,مع ارتفاع أسعار المحروقات قد لا تساوي غداً الليترين”.

وأردف، “ليتم حل الموضوع من الآن وبشكل جذري، وليتم منحنا 5 ليتر بنزين ونحن موافقين بدلاً من 6 ليتر التي طالبنا بها في البداية”.

وختم جواد بالقول، “مستمرين بالإضراب ونقوم بمفاوضات لحلحلة الأمور، إذا نجحت المفاوضات أو لم تنجح نأخذ الموقف المناسب”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى