اخبار محلية

“فالَنتين” بنسخَتِه اللبنانيّة “الفريش”… “ولعانة”

ينتظر ملايين العُشّاق حول العالم عيد الحبّ أو “الفالنتين” للتّعبير للحبيب عن أعظم شعور بشتّى الكلمات والطّرق والوسائل الرومنسيّة.

لكنَّ عيد الحبّ ذات المعاني السّامية هو عيد تجاريٌّ بامتياز أيضاً، ومن المتوقّع وفق آخر الإحصاءات أن يزيد صرف الأموال حول العالم في هذا العيد، إذ إنّ معدَّل صرف الفرد للمال في الولايات المتحدة على سبيل المثال سيرتفع من 175 دولاراً في الـ2022 الى 192 دولاراً في الـ2023 في هذه المُناسبة.
أمّا أشهر الهدايا التي تُصرف عليها الأموال في عيد الحبّ، فهي: هدايا الشوكولا والحلويات، تليها بطاقات المُعايدة، فالورود، والعشاء الرّومنسي، والمجوهرات، والبطاقات والقسائم الشرائيّة، وفي المرتبة الأخيرة هدايا الثياب.
في لبنان، وفي ظلّ الأزمة، سيؤثّر عيد الحبّ على الجيب قبل القلب، فأسعار مختلف الهدايا “ولعانة” وبطبيعة الحال بالدّولار الأميركي “الفريش”.
موقع mtv استطلع أسعار الهدايا الأشهر في لبنان في عيد الحبّ وعاد بهذه الأرقام.
سعر الوردة الحمراء بـ2.5 دولاراً، أي انّ الباقة من 12 وردة سعرها 30 دولاراً. الشوكولا من الهدايا المميّزة أيضاً، ويبدأ سعر علبة الشوكولا المزيَّنة بـ15 دولاراً. أما لَمَن يرغب بالخروج ليلة العيد لتناول العشاء مع الحبيب، فالأسعار تبدأ من 75 دولاراً لشخصين وترتفع الى أكثر من 200 دولار في بعض المطاعم والفنادق الفخمة.

هذه لمحة عن الأسعار للتّعبير “التّجاري” عن الحبّ في لبنان، فكيف وأين ستُعيِّدون هذا العام؟

 mtv

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى