اخبار محلية

اسطفان: ما زلنا ندعم النائب ميشال معوض لذا ندعو فرنجية لاعلان ترشيحه!

أشار النائب الياس إسطفان أنّنا “عندما نتحدث عن فراغ بدل انتخاب اي رئيس يعني اننا نريد رئيسا فعليا لا مجرد شخص كي “يملأ الكرسي”، لاننا باختصار نريد رئيسا للجمهورية لا مديرا في الجمهورية”، مضيفاً أنّنا “مررنا بـ6 سنوات مريرة لن نريد ان تستمر او تتكرر”.

وأضاف في حديث لـ”الجديد” أنّ “انتخاب رئيس من محور الممانعة يعني التمديد للأزمة”، مؤكّداً أنّ “الهاجس الاساسي انقاذ البلد من الهوة التي وقع فيها وهذا لن ينجح الا بانتخاب رجل مسؤول سيادي، اصلاحي وانقاذي لديه خطة واضحة لانقاذ البلد ويضع لبنان والشعب اللبناني فوق كل اعتبار”.

وقال إسطفان: “الرئيس السيادي هو الذي يستطيع حماية سيادة الوطن وحدوده ومنع التدخلات الخارجية بالاضافة الى تشكيل حكومة ينجح معها بوضع خطة انقاذ واضحة”.

ولفت الى أنّ “لن نؤمن النصاب لجلسة اذا كان الوزير السابق سليمان فرنجية سيفوز بها”، مشيراً أنّنا “ما زلنا ندعم النائب ميشال معوض لذا ندعو فرنجية لاعلان ترشيحه ولنشارك في الجلسة وكل نائب يختار من يراه مناسبا”.

ورأى أنّ “الولايات المتحدة لم تدخل في اسماء المرشحين وجلّ ما يهمّها انتخاب رئيس ينتشل البلد من الازمة”، كاشفاً أنّ “اعتبار الدول العربية والاجنبية بان الملف الرئاسي شأن لبناني امرٌ يصب في مصلحة لبنان، وهذا ما نريده، لانه آن الآوان ان يكون هذا الاستحقاق مسألة داخلية فقط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى