اخبار محلية

كيف تتحضّر أسواق “عروس المصايف” للموسم السياحي؟

بكل تأكيد سيكون لعروس المصايف، مدينة عاليه، حصة كبيرة من إزدهار الموسم السياحي القادم، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على مختلف القطاعات الإقتصادية العاملة فيها ومن ضمنها القطاع التجاري الذي يعاني من ركود جراء إنهيار سعر صرف الليرة والتدهور المريع في قدرات اللبنانيين الشرائية. فكيف تتحضّر المؤسسات التجارية في المدينة للموسم؟

في هذا الإطار، كشف رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب في حديث لموقعنا Leb Economy عن أن “التحضير للموسم الصيفي في المدينة يتم بحذر خوفاً من حدث أمني ينهي الموسم كالأحداث التي شهدها لبنان منذ فترة”، مشدداً على أن “حصول أي حدث أمني في لبنان بإمكانه أن ينهي الموسم السياحي كله”.

وإذ أكد أن “موسم الصيف هذا العام واعد في مختلف المناطق اللبنانية وأفضل من السنوات السابقة حيث هناك الكثير من الحجوزات من قِبَل السياح في منطقة عاليه”.

ولفت شهيب إلى ان “الحركة ستتركز في المؤسسات السياحية ولا سيما المطاعم والفنادق، علماً أن كل القطاعات ستنال حصة من إزدهار الموسم السياحي إن كان المؤسسات التي تعمل في مجال المنتجات الأساسية كالسلع الغذائية أو تلك التي تتعاطي بالمنتجات الكمالية كالألبسة وغيرها”.

Leb Economy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى