اخبار محلية

أسماء سياسيين تغزو الشوارع… رسالة موحّدة إليكم هدفها!

أطلق وزيرا الإتصالات والإعلام في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم وزياد المكاري، لمناسبة “اليوم العالمي للحوار” الذي يصادف في 12 تموز، حملة “خلينا نتحاور”، التي خُصّصت لتشجيع الحوار والتواصل بين اللبنانيين.

واللافت في الحملة كان الشعار الذي تم إعتماده، وهو: “جبران هيدا رقم سمير، سامي هيدا رقم وفيق، علي حسن هيدا رقم بولا، وليد هيدا رقم نبيه، بولا هيدا رقم علي حسن، وسمير هيدا رقم جبران، بـ12 تموز اليوم العالمي للحوار الحكي عَ حسابنا”.

وللإطلاع على أهداف الحملة أجرى “ليبانون ديبايت” إتصالًا بوزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري الذي يؤكّد أنّ “الهدف من هذه الحملة هو إختيار أسماء الشخصيات السياسية المؤثرة والتي يوجد خلاف فيما بينها”.

ويشدّد المكاري على أنّ “الحملة ليس لها أي هدف سياسي محدّد بل هي رسالة إيجابية لكل اللبنانيين للتشجيع على الحوار، ونحن إعتمدنا الطابع السياسي في الاسماء لأننا كما نعلم جميعًا أن غالبية الشعب اللبناني “مسيّس” ويمكن لهذه الفكرة أن تترك أثرًا أكبر في العقول، خاصة في هذه المرحلة التي نمر بها على الصعيد الرئاسي والدعوات التي لم تنجح في عقد حوار جامع بين كافة القوى السياسية”.

ويجزم بأنّها “الحملة ليست رسالة سياسية، إلّا أنّ توقيت اليوم العالمي للحوار أتى في مرحلة الفراغ الرئاسي وفي ظل الإنقسامات التي نشهدها, لذا رأينا أنّ الإنطلاقة من هذا الشعار للحوار يمكن أن تحدث صدمة إيجابية لذلك اخترنا أسماء الشخصيات التي لا تتحاور مع بعضها، والهدف الوحيد كما نعلم كل المشاكل الكبيرة في كل تاريخ لبنان كان الحوار على جميع المستويات هو الحل الوحيد لها”.

وبدورها عمدت وزارة الإتصالات إلى إرسال رسالة موحدة لكل الشخصيات السياسية التي لا تتحاور مع بعضها.

وجاء فيها:

حضرة رئيس حزب …..

تحية طيبة وبعد،

لا يخفى عن الجميع أهمية دورك كسياسي وقائد لبناني وعضو ناشط في الحوار الوطني، هذا عدا عن مسؤوليتك الهامة تجاه بلدك وشعبك في الحفاظ على سير الحوار بين أبناء الوطن الواحد.

وبمناسبة اليوم العالمي للحوار الذي يُصادف في 12 تموز، قررنا اتخاذ موقف حاسم في هذا الشأن، وها نحن نمدّ يد التعاون لمدّ جسور التواصل والحوار من جديد لاعتماده وسيلة اساسية لحل النزاعات وتقريب وجهات النظر.

في طي هذه الرسالة، ستجد بطاقة هاتفية جديدة ورقماً جديداً لاستخدامه في خدمة الحوار الوطني، في إطار هذه المبادرة في يوم 12 تموز وفيه 30 دقيقة مجانية نتطلع من خلالها على مساعدتك لناحية إتمام دورك في التحاور وتقريب المسافات وتقليص هوة التباعد بيننا كأبناء ولد واحد..

هذا، وقد أرسلنا رسائل مماثلة إلى جميع السياسيين في الدولة، آملين أن يعملوا معنا جميعاً على إطلاق الحوار الوطني وحمايته، لأننا بأمسّ الحاجة إليه، اليوم قبل الغد.

اتصل بأحد الأرقام المذكورة وابدأ بالحوار:

دولة رئيس مجلس النواب نبيه برّي – 322 562 81

رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل – 221 006 70

النائب علي حسن خليل – 76 933 893

رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع – 128 286 71

النائب بولا يعقوبيان – 78 907 887

رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط – 81 562 314

مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا – 81 562 239

في 12 تموز، اليوم العالمي للحوار، الحكي عَ حسابنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى