اخبار محلية

سلسلة تحرّكات تحضّر… وإنطلاقة “حاشدة” في هذا اليوم

أمام الواقع المرير لوضع موظفي القطاع العام المعيشي والظلم الذي يتعرّضون له, دعت الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة جميع النقابات والروابط والموظفين في القطاع العام إلى الاعتصام يوم غد الثلاثاء, الساعة العاشرة صباحاً أمام سراي طرابلس الحكومي, وذلك بعد أن صمّت السلطة آذانها عن مطالب الموظفين في الادارة العامة.

في هذا الإطار أكّد عضو رابطة موظفي الإدارة العامة إبراهيم نحال, أن “إعتصام الغد سيكون بمشاركة عدد كبير من الناس, فلن نترك نقابة إلا ودقينا بابها للمشاركة معنا في هذا التحرّك, باستثناء نقابات المهن الحرة”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, كشف نحال عن “اجتماع تنسيقي عقد بينه وبين إتحاد عمال الشمال شادي السيد اليوم الإثنين, تحضيراً لتحرك الغد وللاعتصام الذي دعا له موظفو القطاع العام أمام سراي طرابلس”.

واعتبر أن “الإدارة العامة تبقى عصب الدولة وشريانها, والعصب لا يموت, لذا التحرك على الأرض ضروري وسراي طرابلس الحكومي له رمزيته الكافية والوافية, متوقعاً أن “يكون اللقاء حاشداً”.

وشدّد على أن “الرابطة لن تقبل ببيع القطاع العام وخصخصته, وتحرّك الغد ما هو إلا البداية لسلسلة تحرّكات كبيرة”.

وكشف عن أن “هناك إحتمال كبير بأن يبدأ اعتصام الغد أمام السراي وينتهي عند مصرف لبنان, وهذا يعود لكمية المشاركين, خصوصاً في ظل درجات الحرارة المرتفعة”.

وتمنى نحال, في الختام أن “يكون تحرّك الغد كبيراً, بمشاركة كل الأطراف”, كاشفاً بأن “الرابطة بصدد تحضير لمؤتمر شمالي نقابي, لدراسة كل الشؤون والمطالب النقابية لكل الأطراف والمتضررين والعسكريين , فهناك نقاط مشتركة كبيرة بيننا وبين مختلف الأطراف”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى