اخبار محلية

بالأرقام .. لماذا ارتفعت أسعار المحروقات رغم إنخفاض الدولار؟

على رغم تراجع سعر صرف الدولار، شهدت أسعار المحروقات كافة ارتفاعاً. وفي هذا الإطار، كشف عضو نقابة أصحاب المحروقات في لبنان د. جورج البراكس في حديث لموقعنا Leb Economy عن أن “السبب الأساسي لإرتفاع أسعار المحروقات في جدول المحروقات الصادر صباح اليوم الثلاثاء يعود لإرتفاع أسعار المحروقات المستوردة”، مشيراً إلى أن “سعر الألف ليتر للمازوت المستورد إرتفع حوالي 15 دولار، أما سعر الألف ليتر البنزين المستورد فإرتفع حوالي 13.68 دولار.

وشدد البراكس على أن “الإرتفاع في أسعار المحروقات المستوردة طغى على التراجع الذي سجله سعر الصرف في جدولي تركيب الأسعار، فرأينا إرتفاع في أسعار البنزين 16000 ليرة والمازوت 17000 ليرة”.
ولفت البراكس إلى أن “الإنخفاض في سعر الصرف المعتمد في جدول تركيب الأسعار والبالغ حوالي 600 ليرة، حيث إنخفض سعر صرف الدولار من 89900 ليرة في الجدول الصادر أمس في 31 تموز إلى 89300 في الجدول الذي صدر اليوم، ساهم في تراجع أسعار المحروقات في الجزء المتعلق بالدولار، إلا أن ارتفاع اسعار المحروقات عالمياً طغى على تأثيرات تراجع سعر صرف الدولار مقابل الليرة وأدى إلى ارتفاع اسعار المحروقات في السوق اللبنانية”.

Leb Economy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى