اخبار محلية

 الأعداد فاقت التصوّر في هذا الصيف.. لهذه الأسباب يسافر اللبنانيون إلى تركيا للسياحة

تؤكد المعلومات المتداولة على ان الزخم السياحي في لبنان لا يقتصر فقط على حركة القادمين إليه، بل هناك اعداداً كبيرة من اللبنانيين تسافر إلى الخارج ولا سيما إلى تركيا التي تشهد ظاهرة سفر للبنانيين إليها غير مسبوقة في حين لا يزال جدول الرحلات إليها يفوق التصور.
وفي هذا الإطار، أشارت صاحبة وكالة مجدلاني للسياحة والسفر سهى مجدلاني لموقعنا Leb Economy الى ان “هناك طلباً كبيراً للسفر الى تركيا في هذه الفترة وذلك لأسباب عديدة منها غياب الحاجة لتأشيرة الدخول إليها، وإنخفاض كلفة السفر إليها مقارنة مع الدول الأوروبية حيث هناك عروض السفر الى مُدُنِها بأسعار جيدة كمدينة مرمَريس وبودروم وأنطاليا التي تعتبر وجهة العائلات وتتمتع بشاطئ جميل يضم الكثير من المنتجعات التي تلائم العائلة “.

ووفقاً لمجدلاني “فَضَّل اللبنانيون السياحة في تركيا بسبب الملاءة الكاملة للطائرات المتوجهة الى أوروبا فتذاكر السفر الى فرنسا واسبانيا وايطاليا محجوزة بالكامل، كما ان طلبات تأشيرات الدخول اليها تستغرق الكثير من الوقت”.
وأكدت مجدلاني ان “أعداد اللبنانيين المتوجهون الى تركيا هذا العام أكثر من العام السابق والعام الذي قبله إذ ان موسم صيف 2023 هو الأول لناحية انتهاء جائحة كورونا بشكل كامل، الأمر الذي مكّن الناس من إستعادة عاداتهم للسفر وقضاء الإجازات في الخارج مثل السابق وأكثر اذ ان العديد من اللبنانيين طوال الأعوام الثلاثة الماضية لم يسافروا إما بسبب جائحة كورونا او بسبب الوضع في لبنان”.
وأوضحت مجدلاني ان “تركيا تتضمن جميع مستويات التكاليف، اذ تتراوح الأسعار بين “الرخيص” و “الغالي”، فالمنتجعات الأعلى من حيث السعر مثل “Rixos” و “Mandarin Oriental” ما زالت محافظة على مستوى الأسعار المعتمد لديها على الرغم من الزلزال الذي حدث في تركيا وجائحة كورونا بحيث ان لديهم معيار للأسعار لا يتغير”.
ولفتت الى ان “هناك مروحة أسعار فنادق واسعة جداً بحيث انه من الممكن قضاء أسبوع سياحة في تركيا بكلفة 400 دولار أو 6000 دولار وهذا يعتمد على ميزانية الشخص وعلى حسب مستوى الفنادق التي يتم اختيارها وما اذا كانت 4 أو 5 نجوم”.
وأشارت مجدلاني الى ان “الطلب على السفر الى تركيا ما زال مستمراً وسيبقى مستمر حتى شهر أيلول وخاصة الى منطقة مرمَريس التي تتمتع بمناخ يبقى مناسباً للسياحة خلال شهر أيلول”.
وكشفت مجدلاني عن انه “عند انتهاء الرحلات المباشرة، تصبح وجهة المسافرون الى إسطنبول. فالسفر الى تركيا لا يقتصر على السياحة الصيفية فقط بل يمتد على مدار السنة، فهناك مناطق سياحية في تركيا غير مناطق الوجهات الصيفية مثل كابادوكيا وغيرها”.

Leb Economy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى