اخبار محلية

أمرٌ وحيد يُنهي الأزمة”… مروان شربل يكشف!

يرى وزير الداخلية الأسبق مروان شربل، أنّه “لا يمكننا الوصول إلى أي نتائج إيجابية تساهم في خروجنا من الأزمة التي نحن فيها، إلّا من خلال حصول تفاهمات سياسية كاملة، خاصة أنّه لا يمكن لفريقين أو ثلاثة الوصول إلى حل، لذلك يؤكّد على ضرورة التوافق بين جميع الأفرقاء لأن هذه هي التركبية الوحيدة التي تنهي الأزمة”.

ويوضح في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أنّ “الأمور تتطلب وجود ثقة بين كافة القوى السياسية والسعي في العمل من أجل مصلحة البلد وليس للمصلحة الشخصية، وعلى البعض أن يدرك بأنه لا يمكننا الإستمرار في هذا الوضع الحالي لأن “لبنان جنة” وبإمكاننا النهوض به من جديد”.

وفيما يتعلّق بحوار حزب الله والتيار الوطني الحر؟ يلفت شربل إلى أنّ “حزب الله إطلع على ورقة “التيار” وبالنسبة لموضوع اللامركزية الإدارية الموسعة هي موجودة في الدستور وحزب الله سيناقش هذا الأمر مع حلفائه وباسيل أيضًا، كما أنه يعتقد أنّ الجميع موافق على اللامركزية الإدارية الموسعة لكن الإختلاف يبقى على الطريقة”.

ويتطرّق إلى عودة الموفد الفرنسي الرئاسي جان إيف لودريان، معتبرًا أنّ “الموفد الفرنسي لن يعود لوحده قد يكون معه موفدون من اللجنة الخماسية، ولكن في الوقت نفسه يستبعد الوصول إلى حل في شهر أيلول، لأنه من الصعب تحقيق أي أمر دون توافق أميركي إيراني سعودي حول الملف الرئاسي”.

وحول الوضع الأمني؟ يُبدي الوزير الأسبق مروان شربل عدم تخوفه، حيث يلفت إلى أنّ “العسكر لا يزال صامدًا ولا داعي للتخوّف من حصول أي خضات أمنية، لأن كل الأجهزة الأمنية في المرصاد وتبقى هي الجهة الوحيدة التي تساهم في إستمرار الدولة حتى الآن”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى