اخبار محلية

بعد إقفال دام لأشهر… أخبار سارة من “المالية!”

لا زالت مصالح آلاف المواطنين معطّلة بفعل إقفال بعض الدوائر العقارية والتي تعود اليوم للعمل وفق برنامج لا يلبّي حاجات المواطنون من هذه الإدارات، فما جديد العمل في هذه الدوائر، لا سيما من توقف العمل فيها بعد التوقيفات لموظفين بتهم الفساد؟

يؤكد مصدر مسؤول في وزارة المالية أن الدوائر العقارية باستثناء دائرة جبل لبنان العقارية تعمل بشكل طبيعي وفق الظروف الخالية حيث يداوم الموظفون بها ما بين 3 إلى 4 أيام في الأسبوع، إلا أن استقبال طلبات المواطنين تقتصر على يوم واحد في الأسبوع لأن الموظفين يقومون بانجاز المعاملات المتراكمة السابقة بسبب الاضراب.

وتؤكد المصادر أن وتيرة العمل ستزداد وصولاً إلى إنجاز الملفات المتراكمة ليبدأ بعدها استقبال الطلبات على مدى الأيام الباقية.

أما على صعيد دوائربعبدا والشوف وعالية فإن العمل يقتصر على إنجاز المتراكم بانتظار انجازه ليتم بعدها فتح الباب لاستقبال طلبات جديدة.

ولكن هل يمكن أن يتم العمل في هذه الدوائر بظل غياب أمناء السجل العقاري؟ تكشف المصادر أن وزير المالية يوسف خليل كلّف أمناء جدد للقيام بمهام هؤلاء، كما أن بعض الموظفين الذين أخلي سبيلهم عادوا إلى العمل.

وتوقّعت المصادر أن تعود الدوائر العقارية لدعم الخزينة بالمليارات قريباً بعد أن تستعيد عافيتها الإدارية، مع العلم أن هذه الدوائر أكبر رافد للخزينة، واليوم يمكنها أن تجني المليارات مع رفع الرسوم.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى