اخبار محلية

بصيص أمل “صيني” يعيد الحياة “لأوجيرو”

تواجه هيئة “أوجيرو” مصاعب كبيرة في تغطية نفقاتها وتراجع قدرتها على تقديم خدمات الصيانة نتيجة شح مواردها، وفي ظلِّ أزماتها الحالية، فهي بحاجة إلى حلول بديلة تمكّنها من الإستمرار.

تؤكّد مصادر “أوجيرو”، أنّ “الحكومة الصينية وافقت على طلب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة أوجيرو عماد كريدية، بتقديم هبة للهيئة وهي عبارة عن تجهيزات لتركيب أنظمة طاقة شمسية، وهذا الأمر من شأنه أن يوفّر مبالغ كبيرة تدفعها “أوجيرو” لتشغيل مولّدات الكهرباء التي تغذّي السنترالات”.

وتلفت المصادر إلى أنّه “ليس من هناك من أي عائق في الهبة إلّا أنّ أنظمة الطاقة الشمسية بحاحة إلى وقت لكي تصبح فعالة، لأن هذا النظام هو مشروع ضخم ومتشعّب على صعيد كافة المناطق اللبنانية وهو بحاجة إلى تجهيزات”.

وتُشدّد على أنّ “هذه الأنظمة ستطبق بشكل تدريجي، فالهبة الصينية لها أهمية كبيرة وستنعكس بشكل إيجابي على سنترالات أوجيرو، وهي ستغطي عدد كبير من السنترالات وستساهم في تحسين عملهم”.

وتُشير المصادر، إلى أنّ “المشكلة الأساسية التي تعاني منها “أوجيرو” هي الكهرباء، ونحاول قدر المستطاع تأمين المازوت لكافة السنترالات بالرغم من أنه ليست من مسؤوليتنا توليد الكهرباء ومهمتنا هي فقط تأمين الإتصالات”.

كما توضح المصادر، أنّ “توقف السنترالات يعود إلى نقص المازوت وتعطل الموالّدات ونقص في أعمال صيانة، لذلك على الدولة تأمين الكهرباء لنا، كي نستطيع القيام بأعمالنا بشكل سليم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى