اخبار محلية

بعد المشاركة بكأس العالم.. ما الجوائز التي تنتظر المنتخبات؟

يعد كأس العالم لكرة السلة فيبا الحدث الأكثر شهرة في كرة السلة الدولية، حيث تتنافس فرق من جميع أنحاء العالم على لقب بطل العالم, وتعتبر البطولة من أرقى منافسات كرة السلة في العالم، خارج الألعاب الأولمبية.

وفي التفاصيل, أكّدت مصادر مقرّبة من “الإتحاد الأسيوي” أنه “لم يتم الإعلان رسميًا عن جوائز مالية بكأس العالم لكرة السلة 2023 حتى اللحظة”.

ولكن يمكننا إلقاء نظرة على الجوائز المالية الممنوحة في البطولات السابقة للحصول على فكرة عما يمكن أن يتوقع الفائزون الحصول عليه.

وفي بطولة كأس العالم لكرة السلة السابقة، التي أقيمت عام 2019 في الصين، بلغ مجموع الجوائز المالية رقماً قياسياً قدره 15 مليون دولار، حيث حصل الفريق الفائز على 2.5 مليون دولار, وحصل الفريق الوصيف على 1.5 مليون دولار، بينما حصل الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع على 1.2 مليون دولار لكل منهما.

وجاء توزيع الجوائز المالية لكأس العالم 2019 على النحو التالي:

  • الفائز: 2.5 مليون دولار أميركي
  • المركز الثاني: 1.5 مليون دولار أميركي
  • المركز الثالث والرابع: 1.2 مليون دولار أميركي لكل منهما
  • المركز الخامس إلى الثامن: 800,000 دولار أميركي لكل منهما
  • المركز التاسع إلى السادس عشر: 550 ألف دولار أميركي لكل منهما
  • المركز السابع عشر إلى الثاني والثلاثون: 200.000 دولار أميركي لكل منهما

بلغت قيمة الجوائز المالية لكأس العالم لكرة السلة 2014 التي أقيمت في إسبانيا أيضًا 15 مليون دولار، ولكن تم تقسيمها بشكل مختلف عن حدث 2019, وحصل الفائزون في تلك البطولة على مليون دولار، فيما حصل الفريق الوصيف على 600 ألف دولار، وحصل الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع على 350 ألف دولار لكل منهما.

من المرجح أن تتراوح قيمة الجوائز المالية لكأس العالم لكرة السلة 2023 بين 15 مليون دولار أو أكثر، ويعتمد المبلغ الدقيق على عوامل مختلفة مثل الرعاية وصفقات البث, ويمكن للفريق صاحب المركز الأول أن يتوقع الحصول على نصيب الأسد من الأموال، ومن المرجح أن يتراوح المبلغ بين 2.5 إلى 3 ملايين دولار, وستكون هناك أيضًا جوائز نقدية للوصيف والفرق الأخرى ذات التصنيف العالي، مما يضمن حصول جميع الفرق التي تصل إلى المراحل الأخيرة من البطولة على مكافأة مالية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى