اخبار محلية

“كلام عالي اللهجة”… طلبٌ من عبد الله إلى عدوان!

توجه النائب بلال عبد الله خلال اجتماع لجنة الإدارة والعدل باقتراح إلى رئيس اللجنة النائب جورج عدوان قال فيه: “من الواضح اليوم أن هناك كلاما عالي اللهجة ومتنوع الانتماءات حول إعادة النظر في التقسيمات الإدارية في البلد، أي ما يحكى عن لامركزية إدارية وإدارية موسعة، ومالية موسعة وفدرالية، فهناك وسائل إعلام تسوق لهذا الموضوع بشكل واضح، كأنه يستخدم في الاستثمار السياسي الحاصل”.

وأضاف، “بما أن هذا الموضوع مطروح على بساط البحث، وبما أن مجلس النواب هو الموقع الطبيعي لمناقشة مسائل كهذه، واستنادا إلى أنه كانت هناك لجنة فرعية منبثقة عن لجنة الإدارة والعدل ناقشت هذه المسائل ووصلنا إلى ما كان مقبولا بالحد الأدنى. لذا، أتمنى عليك، وباسم اللقاء الديمقراطي، استرجاع هذا الملف إلى المكان الطبيعي، أي لجنة الإدارة والعدل، كي لا تحصل اجتهادات كبيرة فيه وربما أمور أخرى، ومناقشته بوجود كل الكتل النيابية، لأن هذا الموضوع وطني بامتياز ولا نريد أن يتم استثماره في أماكن أخرى”.

وختم، “أتمنى عليك، وبما تملك من صلاحية، بالكلام مع دولة الرئيس نبيه بري، لأن هذا الموضوع وطني وحساس جدا ويمس كل اللبنانيين، وأتمنى عليك استرجاع هذا الملف وإعادة إنشاء لجنة فرعية له، واستكمال دراسته.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى