اخبار محلية

“هل تريدون فعلاً مساعدة لبنان؟”… السيّد “يكشف” الحل!

كتب النائب جميل السيّد على حسابه عبر منصّة “أكس”: “البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والفرقاء السياسيين في لبنان، كلّهم يقولون لك: “يجب الإسراع بتنفيذ الإصلاحات لإخراج البلد من ازمته المالية والإقتصادية والمعيشية الراهنة”!!”.

وزاد، “وكُلّهم، من البنك الدولي الى صندوق النقد الدولي منذ 1991 الى اليوم كانوا مقيمين عندنا في الحكومات ووزارة المال ومصرف لبنان وباقي الوزارات وكانت معظم القروض الدولية تُصرَف بإشرافهم من قبل مجلس الانماء والاعمار”.

وسأل، “فلماذا صمَت البنك الدولي وصندوق النقد كل تلك الفترة؟! ولماذا تغاضوا عن الفساد الذي كان يحصل تحت إشرافهم وأعينهم طيلة ال30 سنة الماضية، وكانوا يمدحون رياض سلامة وغيره؟!”.

وأضاف، “وهل تفاجأ البنك والصندوق بالإنهيار مؤخراً عندنا بينما كانوا شهوداً عليه وشركاء فيه؟!”.

وتابع، “والسؤال؟ هل تريدون فعلاً مساعدة لبنان للخروج من ازمته؟!”.

وأكمل، “الحل والإصلاح ليس في الضرائب على الناس في موازنة 2024 ولا في سلب اموال المودعين ولا في الكابيتال كونترول ولا غيره، الحل بسيط، اموال الفاسدين اللبنانيين وأملاكهم موجودة بمعظمها عندكم في الدول والمصارف الاوروبية”.

ولفت السيد إلى أنّ “يكفي أن تنظم تلك الدول جردة بالممتلكات وبالحسابات المالية للبنانيين الذين تولوا مسؤولية عامة في لبنان منذ 1991 الى اليوم، من سياسيين وكبار القضاة وكبار الضباط والمصارف وموظفي الفئة الاولى في الإدارات العامة ومجالس ادارة المؤسسات العامة والشركات المملوكة من الدولة وكبار المتعهدين وغيرهم”.

وأضاف، “وأن تجمّدوا تلك الاموال والممتلكات لصالح الدولة اللبنانية عملاً بالإتفاقيات الدولية، وعندها ستكون هنالك فرصة للبنان للتدقيق وللمحاسبة ولإستعادة ما يزيد عن30 مليار دولار”.

وختم السيد، “ولن يكون بعدها بحاجة لتسوّل 3 مليار دولار من البنك الدولي ولا بحاجة لاصلاحات وهمية وموازنات إجرامية لا ترى الحلّ الا من جيوب الناس”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى