اخبار محلية

نائب يُحذّر من موضوع خطير يُهدّد أمن البلد!

أكد نائب رئيس “التيار الوطني الحر” للشؤون الوطنية ربيع عواد، أنه “منذ العام 2011 ونحن نطالب كتيار وطني حر بتنظيم النزوح السوري الذي تحول إلى خطر وجودي، فالوجود السوري أثقل كاهل القطاع الصحي والتربوي وفاقم أزمة النفايات والصرف الصحي، كما إستفاد النازحون من الدعم المخصص للبنانيين وتكبدنا بسببهم خسائر تفوق الـ 50 مليار دولار”.

وأوضح عواد أن “خطورتهم بدأت مع أول موجة نزوح بسبب الحرب وصولاً إلى اليوم حيث تحوّلوا إلى النزوح الإقتصادي، والمجتمع الدولي يُمولهم بالعملة الصعبة في وقت يعجز فيه اللبناني عن سحب أمواله من المصارف”.

وتابع “معاناتنا في منطقة جبيل تشبه معاناة كل لبنان، فـ 40% من سكان جبيل من السوريين وقد بدأوا يستأجرون الشقق السكنية عوض البقاء في المخيمات ولا بد من توعية البنانيين على خطورة هذه المسألة، فبعد مقولة شعب واحد في بلدين أصبحنا نقول شعبان في بلد واحد، ونحن نطالب البلديات بمتابعة حركة النازحين وتنظيم اوضاعهم”.
ولفت إلى أنه “بغياب أي دور فاعل للدولة والحكومة قد نلجأ إلى الحل الذي إقترحه الأمين العام السيد حسن نصرالله باللجوء إلى فتح الحدود عبر البحر، تماماً كما فعلت تركيا وأجبرت الدول الأوروبية للإنصياع لشروطها، نحن نرفض التوطين ونعمل لإيجاد صيغة تعيد النازحين إلى بلادهم وإلّا فليأخذهم البلد الذي يدعمهم”.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى