اخبار محلية

هكذا علق اللواء إبراهيم على ملف الرئاسة!

أكد اللواء عباس إبراهيم “أن الموضوع الرئاسي مقفل وما يجري في فلسطين اليوم أصبح موضوعاً هامشياً ولا يهم المجتمع الدولي، أما المجتمع اللبناني فهو غير واع لهذه الوقائع، وقال: “سبق لي وصرحت بأن الحل في لبنان هو بالحوار فقط، حتى لو كنا متأكدين بأن الحوار قد لا يأتي بنتيجة، إلا أن جلوس اللبنانيين مع بعضهم يشكل اساساً للوصول إلى أي حل”.

وأكد “أن الأجواء السائدة لا تؤدي إلا إلى رفع منسوب الكراهية بين اللبنانيين وتعزيز الطائفيه وجعل الوضع اللبناني عصياً على الحل”.

وأضاف اللواء :”لا نعلم ما إذا كان موضوع الرئاسة سيصبح موضع تسوية لتهدئة الجبهة”، مشيراً إلى “أن الوضع في لبنان مقفل حتى الان”.

ورداً عى سؤال حول انعكاسات ما يجري على لبنان وما حص عند الحدود أمس، قال: “هنالك ما يسمى “وحده الساحات “، أي إذا قامت اسرائيل باجتياح غزة في محاولة للقضاء على حماس، هذا لا يعني أنها ستزيل “حماس” من الوجود بالعكس “حماس” لها وجود وامتداد في الدول وهي عبارة عن تنظيم دولي في حال كان رد إسرائيل عنيفاً إلى هذه الدرجة، أنا متأكد بأن جبهة لبنان وسوريا ستشتعل وستكون إسرائيل محاصرة من كل الجهات. وفي هذا الإطار من المؤكد أن لبنان سيتأثر لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى