رياضة

اللجنة الأولمبية تنتفض بوجه كلّاس!

عقدَتِ اللجنةُ الأولمبية اللبنانية إجتماعاً للجمعيةِ العموميةِ في جلسةٍ “غير عادية” حضَرَها رئيسُ اللجنةِ الأولمبية بيار جلخ وممثلونَ عن 17 إتحادٍ أولمبي.

بعدها ألقى جلخ كلمةً أشار فيها إلى أننا، “نلتقي لتصويبِ عددٍ من الأمورِ ولوضعِها في نصابها ولمعالجةِ مكامن الخلل الحاصل”.
وكشف جلخ أنَّ، “اتحادا المصارعة ورفع الاثقال لجأ إلى القضاء المدني في خلافِهِما مع اللجنَةِ الأولمبية بدلَ اللجوءِ إلى مجلسِ التحكيم رغم الكتبِ والانذاراتِ بتصحيحِ المسارِ القضائي ولكن من كانوا وراءَ القضيةِ استمروا بها ومن بينهم عضوُ اللجنةِ التنفيذيةِ للجنةِ الاولمبية خضر مقلد في سابقةٍ خطيرة، وطُلِبَ منهُ مراراً سحب الدعوى او الاستقالة فتمنّع”.

وأضاف، “ما سمعناهُ عن أن وزيرَ الشبابِ والرياضة جورج كلاّس حولَ عملهِ على إنقاذ الرياضة اللبنانية من كارثةٍ هو أمرٌ مضحكٌ مبكي ولتصويب الأمر, كلاّس غضَّ النظر ووضعَ جانباً ما صدرَ عن جمعيتين عموميتين اولمبيتين ولم يعترفْ بقراراتِ هذه الاتحاداتِ الاولمبية وهو أمرٌ مستغرب”.

وذكّر جلخ، أن “لا سلطةَ لكلاس على اللجنةِ الاولمبيةِ، وصراحةً طفحَ الكيل، ولن نسكُتَ بعد الآن وإنَّ إعتبارَ الوزارةِ انتخابات عام 2021 الشرعية، بمثابةِ تدخّلٍ سياسي، قد يؤدي إلى إيقاف لبنان دولياً”.

ومن أبرزِ القراراتِ التي اتخذتها اللجنة، توقيفُ رئيس إتحاد التجذيف حسان رستم ونائب رئيس إتحاد الأثقال خضر مقلّد عن العملِ الإداري لمدةِ خمسِ سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى