اخبار محلية

لمواجهة أي مستجدات طارئة”…إجتماع لـ اللجنة الصحية

عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة، قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي برئاسة النائب بلال عبد الله وحضور وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الابيض والأعضاء النواب. 
إثر الجلسة، قال النائب عبد الله: “اليوم انعقدت لجنة الصحة النيابية بناء لكلام وتشاور مع وزير الصحة، في حضور المعنيين في الشأن الصحي، وعلى جدول أعمالنا نقطة وحيدة، وهي كيف يمكن أن نواجه صحياً أي مستجد طارىء قد يأتي على لبنان”.
وأضاف، “أعتقد جميعاً أننا نترقب أنه قد يحصل، لذلك كل القطاعات الصحية معنية بالتحضير لأسوأ سيناريو لدعم صمود الشعب اللبناني في المواجهة مع الجيش الإسرائيلي، والواضح أنَّ وزارة الصحة كانت باشرت منذ اليوم الأول التحضير لخطة لمواجهة هذه الأزمة بالإمكانات المتاحة، وتعرفون أننا انتقلنا من أزمة إلى أزمة والقطاع الصحي كان الأكثر تضرراً من الأزمة الاقتصادية التي حصلت لاسيما بعد كورونا”.

وأردف، “أعتقد أن اجتماع اليوم كان مفيداً وحضر  ممثلون عن الجيش والدفاع المدني والصليب الأحمر والنقابات جميعاً والمستلزمات الطبية والأدوية، وأعطى الوزير النظرة الشاملة لكيفية عمل منسق على الصعيد الصحي، ووضع الأولويات ضمن الإمكانات المتاحة، لذلك سنصيغ ملخص الاجتماع بتوصيات، وهذه التوصيات ليست مسؤولية وزير الصحة لوحده، هناك مسؤولية على الحكومة أولها تأمين الاعتماد الطارئ المطلوب الكافي لكي يستطيع وزير الصحة، وتستطيع المستشفيات والغرف الطبية والإسعاف أن تقوم بالمهمة عند الضرورة. وقد تكون هذه الضرورة قصوى وقريبة جدا”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى