اخبار محلية

برّي “يستنفر” النواب والوزراء… إليكم ما سيحصل غداً!

في ظل التوترات المستمرة على الجبهة الجنوبية والمخاوف من تصاعدها، دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري، إلى عقد جلسة مشتركة لمناقشة خطة الطوارئ الوطنية لتعزيز الجهوزية في مواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي المحتمل على لبنان.

وفي هذا السياق، أكّد رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب ميشال موسى، أن “أعضاء اللجان المختلفة مدعوون للمشاركة في الجلسة المقررة غداً لمناقشة الخطة الوطنية الطارئة، والتي تهدف إلى الإستعداد لمواجهة أي تطورات قد تحدث على الساحة الإقليمية”.

وأعرب موسى عن “أمله في عدم الحاجة إلى تفعيل هذه الخطة الطارئة”، لكنه شدّد على “أهمية أن تكون الحكومة مستعدة لأي سيناريو محتمل”.

وأشار موسى إلى أن “اللجان ستستمع غداً إلى تفاصيل الخطة التي وضعتها الحكومة، وإلى الإمكانيات المتاحة لتنفيذها في حال وقعت الحرب”.

وتوقّع أن “تساهم هذه الجلسة في تعزيز التنسيق بين السلطات اللبنانية لضمان استعدادها لمواجهة أي تحديات محتملة على الجبهة الجنوبية”.

ولفت موسى، إلى أن “اللجان ستستمع إلى خطة الحكومة, وتحضيراتها, وفي حال كان هناك إقتراحات من بعض النواب، سيتمّ طرحها على الحكومة ومناقشتها فوراً”.

يذكر أن اللجان المدعوة هي: لجنة المال والموازنة، الإدارة والعدل، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، التربية والتعليم العالي والثقافة، الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، الإعلام والإتصالات، الأشغال العامة والنقل، الطاقة والمياه، شؤون المهجرين، حقوق الإنسان، المرأة والطفل، إضافة إلى لجنة البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى