اخبار محلية

هل ينخفض سعر البنزين إلى ما دون المليون ونصف ليرة؟

رغم ان اسعار المحروقات عاودت ارتفاعها اليوم، الا انها لا تزال دون المستويات السابقة حيث كان يتخطى سعر صفيحة البنزين المليون و800 ألف ليرة، في حين سجلت اليوم 1,586,000 ليرة بعد ارتفاعها 6 آلاف ليرة .

وفي هذا الإطار، أكد عضو نقابة أصحاب المحروقات د. جورج البراكس في حديث لموقعنا Leb Economy أنه “في ظل إستقرار الدولار وغياب التطورات الدراماتيكية في المنطقة سنشهد بعض التراجع في أسعار المحروقات خلال الفترة المقبلة بغض النظر عن الإرتفاع الطفيف الذي سُجّل اليوم”.

ووفقاً للبراكس: “لا مانع من إنخفاض سعر صفيحة البنزين إلى ما دون ال 1,500,000ليرة،. ولكن ذلك يبقى رهن التطورات العسكرية في المنطقة ورهن أسعار النفط على المستوى الدولي”، لافتاً إلى أنه “مع بدء الحرب في غزة في 7 تشرين اول كان سعر برميل النفط بحدود 84 دولار، ولكن مع تخوف المراقبين والمستثمرين في قطاع النفط من حدوث تطورات كبيرة ومن تمدد الحرب إلى الدول الأخرى في الإقليم وفي الشرق الأوسط، إرتفع سعر برميل النفط ليسجل حوالي 94 دولار. لكنه عاود الإنخفاض ليسجل حوالي 87 و 88 دولار، اذ شعر المستثمرون بإرتياح لإعتقادهم أن الأوضاع لا تزال تحت السيطرة، وأن الحرب بالمبدأ لن تمتد إلى الإقليم ومنطقة الشرق الأوسط في المدى المنظور”.

وأكد البراكس أنه “مع مواصلة أسعار النفط إنخفاضها عالمياً، حكماً ستنخفض أسعار المحروقات محلياً”، مشدداً إلى أن “كل ذلك يبقى رهناً للتطورات الحاصلة، فنحن في حالة حرب إن كان في أوكرانيا أو في الشرق الأوسط، وعلينا أن نرى ونراقب”.

Leb Economy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى