اخبار محلية

ملف يخضع لـ”بحث معمّق”… هل تنضج الأمور على المدى القريب؟

يؤكّد النائب السابق علي درويش، أنه “منذ البداية أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلتزام الدولة اللبنانية بالقرارت الدولية وخصوصًا بالقرار 1701، والموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان أثار هذا الأمر خلال زيارته الأخيرة إلى لبنان”.

ويوضح في حديث لـ”ليبانون ديبايت”، أن “هناك رغبة لبنانية في تطبيق القرار 1701 إنما حاليًا في ظل عدم وجود رئيس للجمهورية ومع غياب تفاصيل تقنية معينة يجب إتخاذها فهناك عدم قدرة على ذلكK نتيجة الواقع الذي نعيشه، علمًا أن لبنان ملتزم بالقرارات الدولية، لذلك لقاءات الرئيس ميقاتي تندرج على كيفية تطبيق القرار 1701”.

وحول إمكانية تعديل القرار1701؟ يجزم درويش بأنه “حتى اللحظة هذا الأمر غير وارد، إنما في حال إستجدت أمور في المرحلة القادمة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وواقع لبنان من ذلك، فمن الممكن أن يتم طرح ذلك”.

ويتطرّق درويش في ختام حديثه، إلى ملف التمديد لقائد الجيش، مشدّدًا على أن “الأمور لم تنضج بعد وليس هناك أي صيغة واضحة المعالم حتى اللحظة، إنما هناك بحث معمّق في هذا الملف”، مشيرًا إلى إمكانية إنعقاد هيئة مكتب مجلس النواب، وعليه يتوقّع أن تكون هناك جلسة لمجلس النواب خلال الأسبوع القادم، وبذلك تتبلور الصورة وتصبح أكثر وضوحًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى