اخبار محلية

ضغوطات حول مسألة هامة… نائب يكشف ما يحصل!

إلتقت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية برئاسة النائب فادي علامة، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، حيث تم نقاش الأوضاع في لبنان والمنطقة وتطوراتها.

وفي هذا الإطار، يؤكّد النائب فادي علامة في حديث لـ”ليبانون ديبايت”، أن “الإجتماع تمحور حول المعارك الحاصلة في غزة والتطورات التي تشهدها الجبهة الجنوبية اللبنانية، وأيضًا تم النقاش في القرار 1701 وبالكلام الذي نسمعه حول ضغوطات تجري من أجل تعديل القرار”.

ويوضح علامة، أن “المنسقة الخاصة للأمم المتحدة أكدت أنه لم يتم الحديث في مسألة تعديل القرار 1701 وأن كل ما يُشاع غير صحيح وليس دقيقًا، مشدّدة على أن الأمم المتحدة لا تسعى إلى ذلك أبدًا، وهي وضعتنا بصورة التقرير التفصيلي عن لبنان الذي يتم رفعه إلى الأمم المتحدة، وأبلغتنا أنها وجدت تأييدًا كاملًا على صعيد تنفيذ القرار 1701 وعلى صعيد دور الجيش اللبناني والتنسيق مع اليونيفيل”.

ويقول: “تحدثنا في الإنتهاكات الحاصلة في الجنوب والإختراقات التي تقوم بها إسرائيل بشكل متكرر، كما تطرقنا إلى الحادثة الأليمة الذي تعرّض له الجيش اللبناني أمس، وبالتالي إن جميع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين أبدوا إستياءهم من ما حصل وأكدوا أنه أمر مرفوض ومدان وهو تعدٍ فاضح على الجيش اللبناني، وغير ذلك هذا يعتبر دليل على إنتهاك إسرائيل للقانون الدولي”.

ويُبدي علامة تخوفه مما يحصل في الجنوب، مؤكدًا أننا “في حالة حرب ومن الصعب ضبط الأمور، بما أن ليس هناك أي أفق أو حل سياسي لوقف إطلاق النار”.

المصدر: ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى