اخبار محلية

من غير المسموح المخاطرة… ملف يواجه “سيناريو مرعب”!

لا يجد الكثير من مرضى السرطان الدواء المدعوم، حيث أن المبالغ المرصودة شهريًا لا تكفي أعداد المرضى المسجلين في وزارة الصحة، وقد تفاجأت الجمعيات المعنية بمرضى السرطان من عدم وصول الدواء المدعوم لمرضاها، فهل سنكون أمام سيناريو كارثي يحرم آلاف المرضى من علاجاتهم؟

في هذا الأطار، يتمنّى نقيب صيادلة لبنان الدكتور جو سلوم، من “الدولة اللبنانية أن تعطي الإهتمام الكافي لملف مرضى السرطان، خاصة أننا ننرى يومًا بعد يوم دعم الأدوية السرطانية يتراجع، وبالتالي هذا الأمر يضعنا أمام المزيد من المعاناة”.

ويقول سلوم في حديث لـ”ليبانون ديبايت”: “نأمل إيجاد الحل اللازم وتأمين الدعم لمرضى السرطان، وبالتأكيد نحن في نقابة الصيادلة سنكون إلى جانب المرضى كما حاولنا سابقًا دعم المرضى بأكثر من وسيلة وعبر تحركاتنا”.

ويؤكّد أن “الطروحات الكفيلة في تجنيب مرضى السرطان المزيد من الألم والقهر تتطلب قيام دولة بواجباتها وبأن تضع هذا الملف ضمن سياستها الأولوية، والإبتعاد عن الحلول عن الحلول الترقيعية”.

ويرى سلوم، أن “لا شيء يُبشّر بالخير لكن لا يجب أن نسمح بالذهاب نحو الأسوأ، ومن غير المسموح المخاطرة بحياة مرضى السرطان، وفي حال حصول أي تطور سلبي في ملف الأدوية السرطانية سنكون جاهزين لنقود أي تحرك يمنع ذلك”.

المصدر: CH23

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى