اخبار محلية

“العجز صفر”… أيوب: فوجئنا بتقرير وزير المال

قالت عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غادة ايوب حول تقييمها للموازنة بعد درسها في لجنة المال: أن “بعد ان درسنا الموازنة في لجنة المال وختمنا جلساتها، فوجئنا بتقرير اللجنة وتقرير وزير المال بان العجز صفر، بينما خلال مناقشتنا للموازنة تبين لنا ان هناك 17 الف مليار ليرة عجز فيها”.

وأضافت في حديث لِـ “الديار”، “لم نكن اطلعنا على هذه الارقام الجديدة في التقرير الذي تلقيناه بواسطة البريد الالكتروني امس، وهذا الامر لا يشكل طمأنينة لنا. صحيح ان ازالة الضرائب والرسوم وتوحيد المعايير هو امر جيد، لكن اعتبار العجز صفر كما ورد في التقرير غير مطابق للواقع، خصوصا بوجود انفاق خارج الموازنة.واخشى ان يكون هذا من باب تبييض صفحة الحكومة اذ لا يوجد ضمانات ملموسة بان لا تلجأ الحكومة الى سلف الخزينة والانفاق خارج الموازنة.انها محاولة لتجميل الواقع والقول ان الدولة لن تستدين”.

وتابعت أيوب، “سيشكل اقرار الموازنة محطة مهمة لمرحلة جديدة على صعيد التعاطي مع الازمتين الاقتصادية والمالية، خصوصا على صعيد استكمال الحكومة لدرس وانجاز قوانين اصلاحية مهمة، ومعالجة المشاكل والملفات الاجتماعية ومنها ملف رواتب القطاع العام المدني والعسكري والمتقاعدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى