اخبار محلية

“يا عيب الشوم” من نائب إلى زميلته… ماذا ينتظر “التيار” من بري؟

“ليبانون ديبايت”
يعتبر عضو تكتّل لبنان القوي النائب سليم عون بعد مقاطعة التكتل لجلسة المناقشة، أن من الوقت لا يزال مبكراً للحديث عن التصويت على الموازنة.
اعلان

ويؤكد لـ “ليبانون ديبايت”, على الموقف الذي أعلنه التيار أمس فقبل البدء بدراسة البنود من المفترض أن نطّلع على أي صيغة ستعتمد هي الصيغة ذاتها من حيث المضمون, ولكن بالشكل هل سيتم ضم اقتراح القانون إلى المرسوم لأن هناك عيباً فيه لأنه غير موقّع حسب الأصول إما يتم توقيه أو يدمج الإقتراح حتى نقبل النقاش بالموازنة.
ويشدّد على أن “موقف التيار واضح ولكن فقط أعضاء لجنة الموازنة سنكمل فيه ونصوت ضده”.
وأضاف, “بعد الإنتهاء من الكلامات نسأل الرئيس بري عن قراره لن الكرة أصبحت في ملعبه، أما التصويت ضدها رغم تعب رئيس اللجنة عضو التيار النائب ابراهيم كنعان فيعود الى اعتماد مرسوم لم يوقع عليه وزراء التكتل”.
ويؤكد أن “الأمور ستسير لأنهم ليسوا بحاجة إلى أصوات التيار فلو كان الأمر كذلك لاستجابوا الى طلباته”.
ويقول: “تعبنا لن يذهب سُدى ولكن موقفنا ينطلق من مبدأ أهمية الموازنة لأننا بحاجة إلى موازنة ويجب إقرارها لكن التسليم بالحق لا يدفع إلى التسليم بشيئ أكبر منه، لأن التسليم يتجاوز صلاحيات الرئيس هو تكريس لهذا الواقع لأن البديل أصبح رئيس الحكومة وليس مجلس الوزراء مجتمعاً.
ولا يقبل الرد على النائب غادة أيوب وطلب الحكم على مستوى الكلام الذي قيل ولن نذهب إلى مستوى آخر قد يكون أفضل ولكنه ليس بمكانه إن في عهد جهنم أو السحر والساحر، فنحن نقبل الإنتقاد كما ننتقد غيرنا وكان الرد يجب أن يكون من أطراف أخرى.
ويستغرب أنه بعد التلاقي في موضوع انتخاب الرئيس يكون الرد بهذه الطريقة “يا عيب الشوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى