اخبار محلية

تداعيات أزمة البحر الأحمر تصل لبنان… و”تضرب” مادة حيوية!

على ما يبدو أن تداعيات الأزمة الحاصلة في منطقة باب المندب على البحر الأحمر, بدأت تنعكس تدريجياً على لبنان, فقد شهدت أسعار المحروقات صباح اليوم الجمعة, إرتفاعاً جديداً, حيث سجل سعر مادة البنزين 95 أوكتان اليوم الجمعة, 1.514.000 ليرة لبنانيّة بارتفاع 11 ألف ليرة , ومادة البنزين 98 أوكتان إلى 1.554.000 ليرة لبنانيّة, أما المازوت فسجّل 1.500.000 ليرة لبنانيّة بارتفاع 14 ألف ليرة.

في هذا السياق, لفت ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا, إلى أن “مبيع مادة البنزين على مكنات الدولار في المحطات هو 16.88 دولار, أما المازوت 16.72دولار”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أكّد أبو شقرا, أن “سبب الإرتفاع يعود إلى التوتر الحاصل في العالم, لا سيّما ما يحصل على البحر الأحمر, الأمر الذي أدى إلى رفع تكلفة نقلها وشحنها”.

وأشار إلى أن “هذه الأحداث إنعكست بشكل سلبي على قطاع المحروقات في لبنان”, معتبراً أن “المواطن اللبناني وللأسف وحده يدفع الثمن”.

كما أعرب أبو شقرا, عن “خوفه وقلقه من تصاعد إضافي في أسعار المحروقات بالمرحلة المقبلة, على اعتبار أن لا أحد يعلم ماذا ستشهد المرحلة المقبلة من توترات وتطورات في البحر الأحمر”.

يذكر أن تغيير الأسعار وفق السعر العالمي ينعكس على جدول تركيب الأسعار مرتين من كل أسبوع, الثلاثاء والجمعة في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى