اخبار محلية

قرار “حاسم” خلال ساعات… وهؤلاء على أهبة الإستعداد!

تجمّع العسكريون المتقاعدون صباح اليوم الثلاثاء أمام مبنى الـ TVA, وبعض الإدارات والمؤسسات الرسمية, الا ان تحركهم الابرز كان على مدخل مرفأ بيروت في الكرنتينا, حيث قاموا بإشعال الإطارات لمنع أي أحد من دخول المرفأ, الأمر الذي تسبّب بزحمة سير خانفة في المحلة.

في هذا الإطار, أكّد العميد المتقاعد بسام ياسين, أن “تحرّك اليوم ما هو إلا تحرك تحذيري للحكومة, ولذلك على الحكومة أن تتجاوب وأن تبادر إلى عقد لقاء مع العسكريين المتقاعدين بُغية بلورة تفاهم معيّن يحفظ حقّهم كما حقّوق غيرهم برواتب عادلة وشفافة”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, شدّد على أن “مطلب العدالة الذي أطلقه التجمّع عبر المنبر القانوني للعسكريين المتقاعدين, هو إنطلاقة صحيحة لتطبيق مبدأ العدالة على جميع رواتب القطاع العام”.

وأمل أن ” تتمّ مبادرة إيجابية من الحكومة لدراسة هذه المبادرة”, جازماً بأن “العسكريين المتقاعدين على أهبة الاستعداد للنزول إلى الشارع مرة ومرتين و100 حتّى تحقيق المطالب, فلم نترك بال أحد من المعنيين مرتاح”.

واعتبر أن “تحرك اليوم, نفّذ المهمّة على أكمل وجه, فتمّ إقفال مرفأ بيروت, ومبنى الـ TVA, والواردات بالكامل فالمطلوب نُفّذ, علماً أنه تم إستعمال 10% فقط من العديد الذي يفترض أن يشاركوا في هذه التحرّكات, أما الـ90 % من هذا العديد فينتظرون ويحضرون المفاجآت.. وما أكثرها”.

وأشار إلى أنه “حتى اللحظة لم نلمس أي تجاوب من المعنيين, لكنه لفت الى اللقاء بين رئيس مجلس النواب نبيه بري, ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي اليوم والذي يحتممل ان يكون على خلفية هذا الموضوع, ونحن بانتظار الأجواء التي ستصدر عن هذا الإجتماع”.

ولفت ياسين, إلى أنه “تمّ الإعلان عن عقد جلسة لمجلس الوزراء يوم الخميس المقبل, إلا أنه بحسب جدول الأعمال الذي تمّ توزيعه فإن بند الأجور لم يدرج عليها, إلا أن ما يخيفنا هو أن يطرح هذا البند من خارج الجدول, لذلك هناك قرار سيتّخذ في الساعات القليلة القادمة ليُبنى على الشيء مقتضاه, وبالتالي من الممكن أن نمنع إنعقادها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى