اخبار محلية

الأمور تبدلّت… مبادرة نيابية “تجمّدت”!

لا تزال المبادرات الرئاسية التي بدأت داخليًا غير ناضجة حتى الآن، ومن المقترض أن تواكب هذه المبادرات حراك اللجنة الخماسية بهدف إيجاد الحلّ السياسي للملف الرئاسي.

في هذا الإطار، يؤكّد عضو تكتل “الإعتدال الوطني” النائب سجيع عطية في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أن “مبادرة تكتل لا تزال مستمرة لكنها مجمّدة في الوقت الحالي بإنتظار إنعقاد اللجنة الخماسية والزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان”.

ويُضيف: “نحن بإنتطار أن تتضح مساعي الدول الخارجية أكثر لذلك هناك تأنٍ في خطواتنا ولقاءاتنا التي بدأنا بها في السابق، فالصورة غير مكتملة حتى الآن ومن المفترض أن تجتمع اللجنة الخماسية الأسبوع المقبل لأنه تم إبلاغنا في السابق أن هناك إجتماعًا مرتقبًا في منتصف شهر شباط”.

ويتوقّع النائب عطية، أنه “في حال لم يجتمع أعضاء اللجنة الخماسية خلال الشهر الجاري سيكون ذلك مؤشرًا على أن الملف الرئاسي مؤجل إلى أجل غير مسمى”.

وفيما يتعلّق بقرار تعيين رئيس للأركان؟ يقول: “كنا نتمنّى تعيين كافة أعضاء المجلس العسكري وفقًا للأصول القانونية، لا سيما أن قرار التعيين صدر من خارج جدول أعمال جلسة اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى